عضو مجلس المثنى:المحافظة تعاني من ازمة كهرباء حادة

قال عضو مجلس محافظة المثنى قابل الازيرجاوي، الاحد، ان المحافظة ومنذ بداية موسم الصيف تشهد ازمة حادة في تجهيز الطاقة الكهربائية.

الازيرجاوي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)، اوضح ان " المحافظة ومنذ بداية موسم الصيف تشهد ازمة حادة في تجهيز الطاقة الكهربائية وهي ازمة تتجدد كل عام"، لافتا الى ان " المعلومات التي ترد من الوزارة والمسؤولين واصحاب القرار بارتفاع انتاج الكهرباء في العراق هو بالحقيقة ان الوزارة ركزت على جانب واحد وهو متعلق بعملية النقل والتوزيع".

واضاف ان "المحافظة تشكو  من هذه العملية اذ لا يمكن زيادة حصة المحافظة عن السنوات الماضية بسبب عدم وجود خطوط نقل للطاقة". مبينا  ان " التجهز الكهربائي في محافظة المثنى حاليا يتراوح بين ساعتين كهرباء وساعتين قطع متواصلة"، مشيرا الى ان " هذا التجهيز لا يتناسب وحاجة المحافظة والجو الحار الذي يمر به العراق حاليان، ومجلس المحافظة لم يغفل عن ها الامر وعقد جلسة طارئة في الدوائر المعنية للمحافظة تم فيها توجيه سؤال مباشر الى مدير شبكات المثنى (هل تستطيعون نقل اي كمية من الطاقة قد تقوم وزارة الكهرباء باضافتها الى حصة المحافظة فاجاب بعدم امكانية نقل اي كمية اضافية للمحافظة) ما يعكس عدم التخطيط السليم لكافة دوائر الوزارة".

Facebook Comments

Comments are closed.