حماس تدعو المقاومة الى الاشتباك مع الكيان الصهيوني احتجاجا على مؤتمر البحرين

دعا المكتب السياسي لحركة "حماس"، اليوم الأحد، الشعب الفلسطيني إلى إضراب شامل يوم الثلاثاء 25 حزيران الجاري، احتجاجا على انطلاق "مؤتمر البحرين"، ورفضا لمخرجاته وقراراته.

وقال عضو المكتب خليل الحية، إن "على الشعب الفلسطيني رفض مؤتمر البحرين بتفعيل المقاومة الشعبية وأدواتها عند نقاط الاحتكاك مع العدو والحواجز والطرق الاستيطانية".

وطالب الحية فلسطينيي المهجر بـ"تنظيم فعاليات شعبية ونخبوية للتعبير عن رفض مؤتمر البحرين وصفقة القرن"، داعيا الأطراف الدولية إلى "مقاطعة المؤتمر البحرين حتى لا تكون شريكة في التنكر لحقوق شعبنا".

وكانت حركة حماس قد عبرت عن استهجانها لإعلان بعض الدول العربية موافقتها على المشاركة في ورشة البحرين، فيما أكدت  أن ذلك "يتناقض مع الموقف الفلسطيني الموحد الرافض لهذه الورشة والمشاركة فيها، كونها إحدى خطوات تنفيذ صفقة القرن التي ستؤدي في النهاية إلى تصفية القضية الفلسطينية".

وأعلنت عدة دول عربية نيتها المشاركة في المؤتمر الاقتصادي بالبحرين، بينها السعودية والإمارات ومصر، بينما أعلن العراق ولبنان عدم مشاركتهما.

ومن المتوقع أن تكشف واشنطن يومي 25 و26 حزيران الجاري في "مؤتمر البحرين"، عن الشق الاقتصادي لـ "صفقة القرن" التي صاغها جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشاره، والتي يرفضها الشعب الفلسطيني.

Facebook Comments

Comments are closed.