العراقي للتجارة يوقع مذكرة تفاهم مع شركة هندية لتطوير التكنولوجيا المالية

وقع المصرف العراقي للتجارة، مذكرة تفاهم مع الشركة الهندية للحلول المعلوماتية والبرامج (ESDS SOFTWARE SOLUTION PVT.LLC ). والتي ستعمل من خلالها على تطوير حلول تكنولوجيا مالية مبتكرة وتوفير منصة سحابية (تقنية الكلاود) لتخزين البيانات والمعلومات للمرة الأولى في مجال الخدمات المالية في العراق.

ووفقاً لمذكرة التفاهم،بحسب بيان للمصرف، سوف يقوم المصرف العراقي للتجارة باستثمار استراتيجي في شركة (ESDS) الهندية للحلول المعلوماتية والبرامج من خلال الاستحواذ على أسهم جديدة في الشركة. وسوف تقوم الشركة الهندية بدورها بالاستثمار في أسهم جديدة في شركة نوافذ المعلومات للدفع الالكتروني المالي وخدمات تكنولوجيا المعلومات (IWEPIT)، والتي أسسها المصرف العراقي للتجارة في العراق لإنشاء مركز بيانات متخصص وتوفير خدمات تكنولوجيا مالية تلبي متطلبات البنك والشركات والمؤسسات المالية الأخرى في العراق وغيرها من الأسواق المالية المجاورة.

وستوفر شركة ESDS الهندية جميع خدماتها وخبراتها بما في ذلك برنامج مركز البيانات "eNlight 360" والحائز على عدة جوائز عالمية للمصرف العراقي للتجارة. لتصبح بذلك شريكاً حصرياً للمصرف في الداخل العراقي وتسويقه في الأسواق المجاورة في المنطقة والتي سيتم الاتفاق عليها بين الطرفين في وقت لاحق. كما سيتم تقديم الإدارة الفنية وتوفير الخبرات اللازمة لشركة نوافذ المعلومات للدفع الالكتروني المالي وخدمات تكنولوجيا المعلومات (IWEPIT) .

وتلعب شركة "ألبن أسّيت أدفايزرز" دور المستشار المالي الوحيد بين الشركتين، والتي تهدف إلى إقامة علاقة استراتيجية طويلة الأمد في مجال إنشاء وإدارة مركز للبيانات وتوفير الحلول استيعاب وتخزين المعلومات عن طريق تكنولوجيا "الكلاود" لاستضافة المعلومات الافتراضية، واستعادة القدرة على استمرار الأعمال المصرفية بعد الأزمات والكوارث، بالإضافة إلى تصميم حلول مالية رقمية وغيرها من خدمات تكنولوجيا المعلومات في العراق.

Facebook Comments

Comments are closed.