مرشح حزب المحافظين البريطاني يهاجم الاسلام

جدد مرشح حزب المحافظين الى رئاسة الوزراء البريطانية بوريس جونسون، تهجمه على الدين الاسلامي، زاعماً ان الاسلام هو السبب في تأخر المسلمين عن الغرب.

ونشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، اليوم الثلاثاء، تقريرا على صفحتها الرئيسية بعنوان "جونسون يزعم أن الإسلام السبب في تخلف العالم الإسلامي عن الغرب بقرون".

وقال التقرير، إن المرشح الأوفر حظا لزعامة حزب المحافظين ، تعرض لانتقادات شديدة لقوله إن الإسلام تسبب في تخلف العالم الإسلامي عن الغرب بقرون.

واشار تقرير الصحيفة، الى إنه في ملحق أضيف لاحقا لكتابه "حلم روما " عن الامبراطورية الرومانية ، الذي نشر عام 2006 يزعم جونسون أن ثمة أمور تتعلق بالإسلام أعاقت التطور في بعض مناطق الكرة الأرضية، ونتيجة لذلك، فإن "إحساس المسلمين بالغبن" أصبح عاملا مشتركا في شتى الصراعات.

وبين تقرير الغارديان أن جونسون اتُهم في العام االماضي بالتحريض على كراهية المسلمين بعد أن شبه النساء المسلمات المنقبات في عموده في صحيفة ديلي تلغراف بـ "صناديق البريد" وبـ "لصوص المصارف".

وأوضح إنه في مقاله المعنون "ثم جاء المسلمون"، الذي أضيف لطبعة عام 2007 من كتابه يقول جونسون "يوجد بالتأكيد أمر يتعلق بالإسلام يساعد في تفسير لماذا لم تظهر البرجوازية في العالم الإسلامي، ولمَ لم تظهر الرأسمالية الليبرالية، ولهذا لم تنتشر الديمقراطية في هذه البقعة من العالم".

Facebook Comments

Comments are closed.