ايران : لجنة الاتفاق النووي المشتركة ستجتمع بــ 28 تموز الجاري في فيينا

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، ان لجنة الاتفاق النووي المشتركة ستعقد اجتماعا طارئا لها في 28 تموز الجاري بفيينا.

وقال المتحدث باسم الوزارة الإيرانية عباس موسوي: "عقب الاجتماع السابق للجنة الاتفاق النووي المشتركة في 28 حزيران، افضت سياسة الجمهورية الاسلامية الايرانية الجديدة بشان تعليق تنفيذ بعض التزاماتها، الى نتائج ملموسة وعملية، ودعا على اثره الاطراف الاوروبيون الى مناقشة هذا الوضع الجديد في اطار اجتماع اللجنة المشتركة على مستوى مساعدي (الوزراء)، قبل انعقاد اجتماع وزراء الخارجية".

وأضاف موسوي، ان "ايران بعثت في غضون هذه الفترة رسالة موقعه بواسطة محمد جواد ظريف الى فدريكا موغريني وسائر اعضاء الاتفاق النوووي، مشيرة فيها الى بعض النماذج الجديدة لعدم تنفيذ التعهدات من جانب الاطراف الاخرى وبما يتعلق بنتائج الغاء الحظر"، مبينا ان "اطراف الاتفاق النووي يرون بانه من المناسب ان تتم قبل انعقاد اجتماع وزراء الخارجية، مناقشة هذه الامور بواسطة المساعدين ومدراء الشؤون السياسية".

وتابع المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، أن على هذا الأساس "فقد تقرر عقد اجتماع طارئ للجنة المشتركة للاتفاق النووي في 28 تموز بفيينا"، موضحا أن "هذا الاجتماع لن يكون بديلا عن اجتماع وزراء الخارجية، وانما يفترض ان يتيح فرصة لطرح الامور والاستعداد بصورة افضل لاجتماع الوزراء".

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.