التجارة تنفذ برنامجاً رقابياً مكثف لمتابعة عمل المطاحن والتدقيق بنوعيات الطحين

اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب احدى تشكيلات وزارة التجارة، الثلاثاء، عن تكثيف الزيارات الرقابية على المطاحن العاملة بالتزامن مع شروعها بانتاج وتوزيع الوجبة السادسة من الطحين.

وقال مدير عام الشركة حسين سامي في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)نسخة منه، ان "اللجان الرقابية والنوعية المشتركة في الشركة حققت عدة زيارات تفتيشية للمطاحن العاملة بعدك محافظات للاطلاع على نوعية الطحين المنتج والاشراف على التجهيز اضافة الى سحب النماذج واجراء فحص الخبازة"، مشددا على "متابعة تشغيل اجهزة التنظيف والغربلة لتلافي حصول اصابة حشرية وضمان انتاج وتوزيع طحين مطابق للمواصفات".
ودعا سامي الى "تعاون المواطنين بتطبيق مبدأ الرقابة الجماهيرية من خلال متابعة المادة المجهزة والتأكد من ختم المطحنة وتاريخ الانتاج على ان لايتجاوز ثلاثين يوما قبل التجهيز وفي حالة الشك بوجود تلاعب او رداءة بالنوعية يجب الامتناع عن استلام المادة وابلاغ الجهات الرقابية في مقر الشركة او فروعها بالمحافظات لاتخاذ الاجراء المناسب".
وفي سياق متصل دعت وزارة التجارة جميع المواطنيين الى "الابلاغ عن اية حالات تقصير وتلكؤ في عملية تجهيز مفردات البطاقة التموينية من خلال الاتصال بالدوائر الرقابية في بغداد والمحافطات او من خلال شبكة التواصل الاجتماعي للمكتب الاعلامي والناطق الاعلامي للوزارة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين".

Facebook Comments

Comments are closed.