تحالف البناء : قانون منع زعزعة استقرار العراق ورقة ضغط على الحكومة

اعتبر تحالف البناء، الثلاثاء، طرح مجلس النواب الأمريكي لقانون عرف اعلامياً باسم (منع زعزعة استقرار العراق)، بأنه جاء ليكون ورقة ضغط على الحكومة.

وقال النائب عن تحالف البناء أحمد الأسدي في مؤتمر صحفي حضرته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، "تداولت وسائل الاعلام في الايام الماضية انباء عن طرح مشروع قانون من قبل مجلس النواب الأمريكي، حمل عنوان (منع زعزعة استقرار العراق ) .

وأضاف "نحن كممثلين عن الشعب العراقي نعلن رفضنا لهذا التدخل السافر في شؤون العراق الداخلية عبر وصايا أمريكية جديدة يحاول مجلس النواب الأمريكي تمريرها تحت مبررات مكشوفة".

وجدد التحالف رفضه لكل التدخلات الأمريكية في الشأن العراقي الداخلي، وخصوصا فيما يخص القضايا السيادية، قائلاً "لن نسمح لاي دولة او مؤسسة اجنبية التجاوز على السيادة العراقية ".

وتابع الاسدي "نعتقد ان مشروع هذا القانون وهذه المحاولات هي ورقة ضغط جديدة تحاول هذه الاطراف من خلالها لي ذراع الحكومة والبرلمان العرقيان، ولهذا نحذر العراقيين من خطورة ما يحاك في الكواليس والعلن فيما يتعلق بهذه القضايا".

وطالب "جميع الجهات الرسمية العراقية التشريعية والتنفيذية، وكذلك الفعاليات السياسية والشعبية والاجتماعية باتخاذ موقف رافض لهذا التحرك الذي يستهد الدولة العراقية اولا ويؤسس لزعزعة استقرار العراق".

 

Facebook Comments

Comments are closed.