بدء اجتماع اتحاد الكرة لبحث مصير كاتانيتش

عقد المكتب التنفيذي لإتحاد الكرة، إجتماعه مساء اليوم الأثنين، في فندق بغداد.

ويبحث الاجتماع مصير مدرب المنتخب الوطني، ستريشكو كاتانيتش، وملاكه المساعد، بعد خسارة العراق على أرضه وجمهوره للقب اتحاد غرب آسيا الأربعاء الماضي أمام البحرين 0-1 وذلك "من اجل الحفاظ على حظوظ العراق في تصفيات كاس العالم التي ستنطلق مطلع الشهر المقبل".
وكانت أخبار قوية أنتشرت الخميس الماضي حول اتخاذ اتحاد كرة القدم قراراً، يقضي بإقالة المدرب السلوفيني من منصبه عقب خسارته نهائي بطولة غرب آسيا، الأمر الذي دفع الاتحاد العراقي لنفي تلك الأخبار.
وظهرت أسماء تدريبية محلية بارزة لتدريب المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية المزدوجة لخلافة كاتانيتش، وعلى رأسهم المدير الفني المخضرم عدنان حمد، ومدرب المنتخب الأولمبي عبد الغني شهد.
وعقدت لجنة المنتخبات في الاتحاد مساء أمس الأحد اجتماعاً استثنائياً لمناقشة مصير كاتانيتش، وتحديد ذلك بالبقاء مع المنتخب من عدمه للمرحلة المقبلة.
وينتهي عقد مدرب منتخب العراق لكرة القدم، خلال سبتمبر/ أيلول المقبل، في الوقت الذي تنتظر أسود الرافدين مباراة مهمة بافتتاح التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022، ونهائيات كأس آسيا 2023، وذلك عندما يواجه المنتخب البحريني بالخامس من الشهر ذاته في المنامة، لحساب المجموعة الثالثة والتي تضم أيضاً منتخبات إيران وهونغ كونغ وكمبوديا.
بحسب مصادر خاصة من داخل الاتحاد، فإن المدرب كاتانيتش سيقود أسود الرافدين في المرحلة المقبلة، وسيتم التجديد له لعامين مقبلين مع إجراء بعض التغييرات على الكادر التدريبي المساعد له.
ويأتي قرار الاتحاد العراقي بالتمسك بخدمات المدرب السلوفيني، بعد الردود الجماهيرية الغاضبة من قرار إقالة المدرب في هذا التوقيت قبل عشرين يوماً من انطلاق التصفيات المزدوجة، والعودة مجدداً للمدرب المحلي من جديد.

Facebook Comments

Comments are closed.