مفتشية الداخلية تكتشف 415 حالة فساد اداري ومالي خلال الشهر الماضي

كشفت اللجان التفتيشية العاملة في مديرية التفتيش التابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن 415 حالة فساد اداري ومالي في دوائر ومفاصل الوزارة في بغداد والمحافظات خلال شهر تموز الماضي من العام الجاري.

وذكر التقرير الشهري الصادر عن المفتش العام لوزارة الداخلية لشهر تموز واطلعت عليه وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، ان لجانه التفتيشية العاملة في بغداد "تمكنت من رصد 125 حالة فساد اداري ومالي، بلغ مجموع حالات الفساد الاداري 115 حالة فيما بلغ مجموع حالات الفساد المالي المكتشفة في بغداد 14 حالة".

وأضاف التقرير أن "مؤشرات الفساد الإداري المكتشفة في بغداد كانت 84 حالة اهمال، و 15 حالة تزوير، و 13 حالة استغلال وظيفي، و 3 حالات سوء استخدام للسلطة"، مبينا أن "مؤشرات الفساد المالي في بغداد كانت 8 حالات هدر بالمال العام، و 4 حالات سرقة، وحالتي رشوة".

وبيّن التقرير أن "عدد حالات الفساد الاداري والمالي المكتشفة من قبل لجان التفتيش في دوائر الوزارة في المحافظات بلغت 290 حالة، كانت مؤشرات الفساد الاداري فيها 191 حالة اهمال، و 26 حالة سوء استخدام للسلطة، و 25 حالة تزوير، و 19 حالة حالة استغلال وظيفي، وحالتي ابتزاز".

واتخذ مكتب المفتش العام بصدد حالات الفساد المكتشفة، بحسب التقرير، "الاجراءات القانونية والادارية اللازمة وتشكيل مجالس تحقيقية بحق المقصرين والمتورطين فيها فضلا عن اتخاذ العقوبات الانضباطية والادارية بحق العديد من تلك الحالات".

 

 

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.