نافاس بطل معركة "عض الأصابع"

دارت مساء الأربعاء، معركة كروية ذات جبهات ثلاث، سعى كل منها لرد اعتباره، خلال مباراة باريس سان جيرمان وضيفه ريال مدريد في الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا.
توزعت الجبهات الثلاث للمعركة على الفريقين، في المعسكر المدريدي يقف زين الدين زيدان مدرب الفريق، وحارسه الفرنسي ألفونس أريولا، وفي الجهة الأخرى يصمد كيلور نافاس بمفرده.
لكن العبرة دائما لا تكون بالأكثرية، حيث خرج نافاس منتصرا في صراع "من يعض أصابع الندم؟!".

كيلور نافاس

تمرد على وضعه في ريال مدريد تحت قيادة زين الدين زيدان، رغم أن الثنائي فازا سويا بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية.
رفض الحارس الكوستاريكي الدولي أن يجلس بديلا لزميله البلجيكي تيبو كورتوا، لذا خلع قميص الملكي لينتقل إلى صفوف سان جيرمان بعقد يمتد حتى صيف 2023.
وشاء القدر أن يضع كيلور نافاس وجها لوجه مع زيدان في انطلاقة دوري الأبطال، التي شهدت سقوطا مدويا للفريق المدريدي بثلاثية في معقل النادي الباريسي.

زين الدين زيدان

فاجأ الجميع برحيله بعد أيام قليلة من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا العام الماضي، كما كسر كل التوقعات بعودته مجددا لانتشال الميرينجي بعد أشهر قليلة من الانهيار الفني تحت قيادة كل من جولين لوبيتيجي ثم سانتياجو سولاري.
ظن الكثيرون أن بعودة "زيزو" لقيادة الملكي، ستتغير أمور عديدة، منها إعادة كيلور نافاس لحماية عرين الملكي، إلا أن المدرب الفرنسي رضخ لضغوط ربما تكون من إدارة النادي باعتماد على تيبو كورتوا الذي تحول معه مرمى ريال مدريد إلى مساحة مباحة للمنافسين محليا وقاريا.
لم ينتبه المدرب الفرنسي لمسيرة ريال مدريد الموسم الماضي بدوري الأبطال، التي أنهاها بالخسارة برباعية في سانتياجو برنابيو، يتحمل كورتوا منها نسبة لا يستهان بها، قبل أن يستهل مشواره القاري هذا الموسم بثلاثية جديدة في حديقة الأمراء.

ألفونس أريولا

"لا طال بلح الشام ولا عنب اليمن"، مقولة عربية أصيلة تنطبق بحذافيرها على الحارس الفرنسي ألفونس أريولا، الذي قرر فجأة الانتقال إلى ريال مدريد معارا لمدة موسم في الساعات الأخيرة لسوق الانتقالات الصيفية.
لم يكسب أريولا ثقة مدربه توماس توخيل المدير الفني لسان جيرمان، الذي صرح الشهر الماضي بأنه "ليس متأكدا من قدرة أريولا على أن يكون الحارس الأول للفريق"، وذلك رغم التفريط في زميليه جيانلويجي بوفون وكيفن تراب.
ورغم أن أريولا بدأ الموسم الحالي أساسيا منافسة حقيقية باستثناء التعاقد مع الحارس البولندي مارسين بولكا، إلا أنه قرر خوض مغامرة غير محسوبة بالانتقال إلى ريال مدريد، ليعيش لحظات مؤلمة أمام فريقه القديم، وفرحة كان يتمنى أن يكون أحد أفرادها بعد أيام قليلة من رحيله عن النادي الباريسي.

Facebook Comments

Comments are closed.