وزير الخارجية: العراق بذل جهوداً لتهدئة الاوضاع في المنطقة

قال وزير الخارجية محمد علي الحكيم، ان العراق بذل الجهود من أجل تقريب وجهات النظر وتهدئة الأوضاع في المنطقة.

وذكر بيان للوزارة تلقت (بونا نيوز) نسخة منه، اليوم الخميس، ان "الحكيم ألقى مُحاضَرة في معهد “كلينكدال” الهولنديّ للعلاقات الدوليّة بعنوان: "العراق في الشرق الأوسط: ساحة صراع أم جسر للتلاقي".

وركّز الحكيم في محاضرته على الأولويّات السياسيّة والاقتصاديّة والأمنيّة للشراكة بين العراق ودول الاتحاد الأوروبيّ، إضافة إلى إبراز النقاط المهمة لسياسة العراق الخارجيّة التي تهدف إلى تعزيز العلاقات مع دول الجوار، فضلاً عن التدابير التي اتخذتها الحكومة العراقية لبناء أفضل العلاقات مع دول العالم أجمع، مُستعرضاً تطوُّرات الأوضاع في سوريا، واليمن، والأزمة بين أمريكا وإيران، والتوتر بين السعوديّة وإيران، مُبيّناً "الجُهُود التي بذلها العراق من أجل تقريب وجهات النظر، وتهدئة الأوضاع في المنطقة".

كما تطرّق وزير الخارجية إلى "التطوُّرات المُهمّة في علاقة العراق مع هولندا، إذ رحّب بنجاح الجولة الأولى للمُشاوَرات السياسيّة التي جرت في لاهاي في شباط 2018"، مُعرباً عن أمله في أن "تُعقَد الجولة الثانية في بغداد قبل نهاية العام الحاليّ".

وأعرب الحكيم عن "تثمينه لمواقف الحكومة الهولنديّة الداعمة للعراق سياسيّاً، وأمنيّاً، واقتصاديّاً وبشكل خاص قرار الحكومة الهولنديّة وضع العراق ضمن دول الاهتمام الخاصّ، وما ترتب عليه من اعداد ستراتيجيّة لدعم العراق في قطاعات إدارة المياه، والزراعة، والتعليم".

وتابع أنّ "العراق يعمل على تنمية اقتصاده، وخلق فرص عمل كافية للشباب، وبدأ بإعادة إعمار بنيته التحتـيّة بعد أن انتصر بشكل نهائيّ على تنظيم داعش الإرهابيّ، وحقّق استقراراً واضحاً ".

Facebook Comments

Comments are closed.