التربية تتسلم عروض لبناء 60 مدرسة في العراق من الصندوق الكويتي

أعلنت وزارة التربية، الاحد، أنها استلمت عروض المكاتب الاستشارية لبناء 60 مدرسة في العراق من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، إنه " بتوجيه ودعم مباشر من قبل وزير التربية سها خليل العلي بك وبرئاسة حسنين فاضل معله المدير العام للعلاقات الثقافية / رئيس ادارة مشروع القرض الكويتي وبرفقة لجنة فتح وتحليل عروض المكاتب الاستشارية تم اليوم الاحد الموافق 3 تشرين الثاني 2019 استلام عروض المكاتب الاستشارية لبناء (60) مدرسة في العراق من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية".
واضاف البيان أن "حسنين معله اوضح ان اللجنة الوزارية قامت بفتح العروض وباشرت بتحليلها لاختيار العروض الافضل والانسب فنياً ومالياً للتصاميم والاشراف الخاص ببناء ما يقارب 60 مدرسة في العراق موزعة على ثلاث مراحل كمرحلة اولى ( 12) مدرسة في محافظات ( نينوى ، ديالى ، المثنى ، واسط ، ميسان ، البصرة ، ذي قار ، الانبار ، النجف ) ثم المرحلة الثانية والثالثة التي تتضمن بناء (24) مدرسة في كل مرحلة .
وتابع معله ان "هذه الخطة تأتي لخدمة العملية التربوية من خلال بناء المدارس التي تساهم في توفير البيئة المحببة والجاذبة للتلاميذ والطلبة من مختلف محافظات العراق الحبيب" .

Facebook Comments

Comments are closed.