نائب:اوامر القبض والاستقدام خطوة ايجابية وان جاءت متأخرة

قال النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني شيروان ميرزا، الثلاثاء، ان اوامر القبض والاستقدام المتزايدة بحق بعض المسؤولين الكبار وفي الادارات المحلية هي اجراءات متأخرة.

ميرزا في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)، بين ان " اوامر القبض والاستقدام المتزايدة بحق بعض المسؤولين الكبار وفي الادارات المحلية هي اجراءات متأخرة وكان على الحكومة العراقية القيام بها منذ زمن بعيد، ولكنها خطوة ايجابية ايضا تعمل على منع تفشي الفساد اكثر"، لافتا الى ان " هذه الاجراءات والاوامر ومحاكمة الفاسدين وكشف اسماءهم للرأي العام جاء تلبية لمطالب المتظاهرين".

ودعا ميرزا الى " ضرورة ان تكون هذه الاجراءات معدة باستراتيجية من الحكومة للكشف عن هوية الفاسدين جميعا ومعاقبتهم قانونيا بشكل مستمر وليست فقط لامتصاص غضب الشارع تجنبا لتفشي الفساد اكثر في البلاد".

واضاف ميرزا ان " هناك مخاوف كثيرة لدى اعضاء مجلس النواب ولدى المراقبين من تدخل كبار المسؤولين لمنع هؤلاء المفسدين من كشف اسماء المسؤولين الكبار الذي فوقهم وجعلهم كبش فداء لهم"، منوها على  ضرورة ان " يكون القضاء وهيئة ولجنة النزاهة واعضاء البرلمان في حذر تام وعدم السماح للقوى السياسية بالتدخل بهذه الاوامر".

Facebook Comments

Comments are closed.