الكعبي : مجلس النواب سيشرع قانوني انتخابات البرلمان والمفوضية خلال وقت قصير

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي الإثنين ، أن مجلس النواب سيشرع قانوني انتخابات مجلس النواب والمفوضية خلال وقت قصير.

وذكر المكتب الإعلامي للكعبي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه ، أن الأخير "استقبل في مكتبه رئيس مكتب المساعدة الانتخابية والمستشار الانتخابي الرئيسي في بعثة الامم المتحدة - يونامي بالعراق - امير عرين، بحضور رئيس اللجنة القانونية ريبوار هادي".

وقال الكعبي، وفقا للبيان، إن "أمام المؤسسة التشريعية مسؤولية تاريخية ومشتركة مع بعثة الامم المتحدة تتمثل في تغيير وإصلاح العملية الانتخابية وتصحيح مسارها بما يلبي طموح الجماهير وإعادة ثقتهم فيها"، لافتا الى "وجوب وضع ضمانات لحفظ صوت وحق الناخب والمرشح على حد سواء".

وأكد أن "مجلس النواب سيذهب بما هو الأصلح بشأن قانوني انتخابات مجلس النواب، والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات"، مؤكدا: "سنشرع القانونين بشكل متزامن وخلال وقت قصير سيما وهما يعدّان جوهر العملية الانتخابية وخطوة أولية وجدية لضمان التغيير والإصلاح".

وأشار البيان الى أن "النائب الاول تدارس مع الخبير الانتخابي مجموعة ملاحظات قدمتها البعثة الأممية بشأن قانوني انتخابات مجلس النواب والمفوضية".

وأكد الكعبي، أن "المجلس برئاسته وأعضائه ولجنته القانونية سيعمل على دراسة جميع المقترحات التي ترد إليه من جميع الجهات بغية انضاج القانونين اللذين سيكون من شأنهما حفظ العملية الديمقراطية في البلاد".

وكان مجلس النواب، قد أنهى في وقت سابق من اليوم، تقرير ومناقشة مشروع قانون مفوضية الانتخابات، ورفع جلسته ليوم غد.

Facebook Comments

Comments are closed.