بارزاني يزور السليمانية لبحث توحيد موقف الكرد من الاوضاع في البلاد

أعلنت رئاسة إقليم كردستان، الثلاثاء ، عن زيارة للرئيس نيجرفان بارزاني إلى محافظة السليمانية بشأن توحيد موقف الكرد من ما يجري في العراق.

وقال مستشار بارزاني دلشاد شهاب في مؤتمر صحفي، إن "الهدف من زيارة رئيس الإقليم الى السليمانية هو لتوحيد موقف الاحزاب والجهات السياسية ازاء الاوضاع التي يشهدها العراق".

وأضاف أنه "بارزاني عقد اجتماعاً مع حركة التغيير والاتحاد الوطني الكردستاني في السليمانية اليوم"، لافتاً إلى أن "الهدف من زيارة بارزاني للسليمانية، والاجتماع مع الاحزاب هو لتوحيد موقف الاقليم حيال المتغيرات التي تجري في العراق والمنطقة".

وتابع شهاب ان "لقاءات بارزاني ستسمر، وتشمل اطرافا سياسية اخرى في الاقليم بهدف تحقيق اجماع تام حيال القضايا المهمة"، مشيراً إلى أنه "تم اتخذ قرارات مهمة خلال الاجتماعات، واصفا رئاسة الاقليم بانها خيمة تجمع تحتها الجهات السياسية في الاقليم كافة".

وأكد أن "الجهات السياسية الكردستانية مجمعة على كيفية التعامل مع الاوضاع الحالية التي يشهدها العراق"، مشيرا الى ان "بارزاني يحمل مشروعا لتشكيل التحالف الكردستاني في بغداد".

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني اكد في وقت سابق من اليوم على ضرورة منح رئيس الوزراء العراقي فرصة للاستجابة إلى المطالب المشروعة والقانونية للمتظاهرين وتنفيذ الحزم الاصلاحية.

 

Facebook Comments

Comments are closed.