شرطة ذي قار: عشرات الشائعات الكاذبة تم رصدها منذ انطلاق التظاهرات بالمحافظة محاولة لزرع الفتنة

قالت شرطة محافظة ذي قار، الاربعاء، ان عشرات الشائعات الكاذبة تم رصدها منذ انطلاق التظاهرات بالمحافظة في محاولة لزرع الفتنة  وإثارة الرعب والخوف.

وذكر بيان لشرطة المحافظة "تمكنت شعبة محاربة الشائعات التابعة لقسم العلاقات والإعلام في شرطة ذي قار من رصد العشرات من ( الشائعات ) الكاذبة منذ إنطلاق التظاهرات ولغاية الآن"، مضيفا "كما نشدد ان الشائعات المغرضة والاخبار الكاذبة والمفبركة انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير بهدف زرع الفتنة وإثارة الذعر بين أبناء الناصرية سواء مابين صفوف القوات الامنية والمتظاهرين".

وزاد البيان "أن اغلب اللذين يحاولون نشر الفوضى وتأجيج الشارع من خلال نشر معلومات مزيفة وصور وفيديوهات وصفحات وهمية تدار من خارج وداخل العراق هدفهم إثارة الفتن ونشر الفوضى العارمة والاقتتال الداخلي لحرف المظاهرات السلمية وافشالها فضلاً عن محاولتهم تقويض عملية الأمن والاستقرار".

واضاف "لخطورة هذا النوع من الهجمات الاليكترونية تدعوا قيادة شرطة ذي قار ابناء مدينتنا الحبيبة الى التعاون مع القوات الامنية وذلك من خلال ضرورة الإبتعاد عن الشائعات وعدم الترويج لها كونها تؤثر سلباً على المجتمع كما أن قيادة الشرطة تعمل على توفير الحماية لجميع المتظاهرين السلميين المطالبين بحقوقهم المشروعة كونها تشمل الجميع".

Facebook Comments

Comments are closed.