العمل تطلق 200 الف مستفيد لمنحة الطوارئ

أعلن وزير العملِ والشؤون الاجتماعية باسم عبد الزمان، الثلاثاء، عن إطلاق الدفعتين الثامنة والتاسعة من منحة الطوارئ لـ 200 الف مستفيد، فيما أكد رصد حالات ابتزاز للمواطنين من قبل بعض الجهات بترويج معاملات ذوي الاحتياجات الخاصة مقابل استغلالهم ماديا.
وقال عبد الزمان في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية، إن “الوزارة اطلقت الدفعتين الثامنة والتاسعة لمنحة الطوارئ والتي تشمل 200 الف مستفيد، بواقع 100 الف مستفيد لكل دفعة”.
ودعا وزير العمل “المشمولين ممن نشرت اسماؤهم على الموقع الالكتروني للوزارة الى الاحتفاظ بالرسائل التي ستصلهم قريبا المتضمنة رمزا سريا لكل مستفيد من اجل صرفها عبر منافذ بوابة العراق الالكترونية (سويج) في بغداد والمحافظات”.
على صعيد متصل، افاد عبد الزمان بان “هيئة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في الوزارة رصدت حالات ابتزاز واستغلال للمواطنين من قبل ضعاف نفوس، مدعين تخويلهم من قبل الهيئة لترويج المعاملات”، مؤكدا “عدم وجود اي صلة للوزارة بهكذا اشخاص”.
واوضح، ان “الوزارة رصدت وجود صفحات وهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي تدعي عائديتها الى الهيئة يقوم اصحابها باستغلال المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة وتحديداً فئة الصم من خلال ادعائهم ترويج معاملات الشمول بامتيازات قانون ذوي الاعاقة مقابل مبالغ مالية، وانه لاتوجد اي صلة للوزارة بهذه الصفحات الوهمية، لاسيما انها لم تمنح تخويلاً لاي جهة كانت، وتحذر المواطنين من التعامل مع تلك الجهات المشبوهة بينما ستقوم الهيئة بملاحقتها والقيام بالاجراءات القانونية تجاهها”.

Facebook Comments

Comments are closed.