نائب عن البناء : اجتماعنا ناقش المسائل الخلافية المتعلقة بقانون الانتخابات

كشف النائب عن تحالف البناء، احمد الكناني، السبت ، عن تفاصيل الاجتماع الذي عقده تحالفه اليوم، والخاص بتقديم مرشح رئاسة الوزراء الجديد الى رئيس الجمهورية، والعمل على تمرير قانون الانتخابات خلال الجلسة المقبلة.

وقال الكناني في تصريح متلفز، تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، ان "اجتماع تحالف البناء اليوم، ناقش المسائل الخلافية المتعلقة بقانون الانتخابات واراء الكتل حول المادتين 15 و16 من القانون"، مشيرا الى ان "التحالف وصل الى قرارات موحدة بشأن المضي بالتصويت على القانون خلال جلسة مجلس النواب يوم الاثنين المقبل".

واضاف ان "تحالف البناء بحث إعادة ترتيب أوراقه، لمواجهة المرحلة المقبلة والتحديدات التي ستواجهها الحكومة الجديدة، التي تحتاج الى دعم سياسي حتى تمضي بقراراتها بما ينسجم مع متطلبات الشارع".

وتابع ، ان "الاجتماع تناول ايضاً، تأخير تسمية رئيس الوزراء الجديد من قبل رئيس الجمهورية وخرقه للدستور"، مضيفا ان "البناء قدم اسم مرشحه لمنصب رئيس مجلس الوزراء الى رئيس الجمهورية"، دون الكشف عن اسم تلك الشخصية.

ولفت الى ان "التحالف بحث أيضا ما جاء في كلام المرجعية، حيث أكد المجتمعون على ضرورة الأسراع في تشكيل الحكومة واقرار قانون الانتخابات، تنفيذا لتوجيهات المرجعية العليا".

الى ذلك، قال الكناني وهو عضو كتلة صادقون المنضوية في تحالف البناء، ان "وجهة نظر كتلته تمثلت بأن يكون مرشح رئاسة الوزراء لا يملك جنسية اجنبية، فضلا عن ان يكون شجاعاً وحازماً وقادر على مواجهة التحديات المقبلة".

ووجه النائب رسالة الى الرئيس برهم صالح قائلاً: "على رئيس الجمهورية ان يوافق على مرشح رئاسة الوزراء من قبل الكتلة الأكبر، دون النظر الى اسم المرشح لانه ليس اختصاصه ولا عمله، كما يجب عليه القيام بمهامه الدستورية التي تحتم عليه اختيار رئيس الوزراء وفقاً للسياقات الدستورية".

Facebook Comments

Comments are closed.