وزير الدفاع يهنئ الجيش العراقي بذكرى تأسيسه الـ99

هنأ وزير الدفاع، نجاح الشمري، الجيش العراقي بذكرى تأسيسه الـ 99.

وقال الشمري في بيان بالمناسبة "يمر بلدنا العراق بظروفٍ بالغة التعقيد وفي وسط هذه الظروف تمر علينا اليوم الذكرى ( التاسعة والتسعون) لتأسيس الجيش العراقي الباسل.والذي نحتفل كل عام بذكرى هذه المناسبة الغالية علينا، لنُستذكر معاني الفخر والأعتزاز والعرفان لتاريخ ومحطات وسِفر هذا الجيش العظيم وقادته الذين لم يبخلوا بدمائهم على العراق والأراضي العربية، ولنا في مقبرة جنين في فلسطين المحتلة شهادة على بطولات هذا الجيش وقادته الأبطال الذي ضحوا بارواحهم ودمائهم من أحل فلسطين وقضايا الأمة والشعوب والجيوش من حقها أن تفتخر بالمحطات المجيدة فالجيش العراقي العظيم جيشٌ مُجرّب".

وأضاف "متى ما ذُكر (الجيش العراقي)، وأينما توجه فهو يحمل عناوين الأحترام والأكبار والإيثار، وشعاره وحدة البلاد وأمنها والرمز الذائد عن حياضها ومصالحها وتطلعات شعبها، فأن أية أمة بلا جيش قوي ومدرب ويواكب التطور ويحافظ على الأنضباط واليقظة تبقى أمة ضعيفة يتربص بها الطامعون ولقد أدرك العراقيون منذ البداية أهمية هذا المعنى فسارعوا لتأسيس هذا الجيش وديمومته فصار من الجيوش المهمة في المنطقة والإقليم. وبات المواطن يفخر به لعقود وعقود".

وتابع الشمري أن "آخر مآثر الجيش العراقي سحق أجرم فئة في تاريخ العراق والمنطقة والعالم والمتمثلة بتنظيم داعش الارهابي الذي وراءه دول وميزانيات ضخمة وماكينة إعلامية كبيرة جدا ولكن جيشكم كسر شوكته وسحقه وأنقذ العالم منه، فلقد جسّدت المؤسسة العسكرية على مدار عمرها الـ ٩٩ آيات البطولة والفداء والتضحيات وليس للدفاع عّن العراق فحسب بل للدفاع عن الأمة العربية وقضاياها فكانت بطولات الجيش العراقي محط الآمال والتطلعات والعنوان الأسمى للهوية الوطنية العراقية".

وأكد "لقد كان جيش العراق العظيم مؤسسة عراقية عريقة وعميقة في الولاء للوطن وملتزمة بعناوين الأنضباط والمهنية والتراتبية والقيادة والسيطرة والدفاع عن مصالح البلاد تحت ظل القانون والدستور وحقوق الأنسان".

وقال وزير الدفاع "في هذا اليوم المجيد أغتنم الفرصة وهذه المناسبة العظيمة لأُحيي المقاتلين من قادة وامرين وضباط ومراتب جيشنا الباسل الذين سطروا أعظم ملاحم البطولة والفداء وعَمّدوا بدمائهم مع أخوتهم ونظرائهم في قوات الحشد الشعبي ووزارة الداخلية وقوات مكافحة الأرهاب وقوات البيشمرگة والحشد العشائري فطرزوا آيات الفخر والعز والنصر المبين على قوى الأرهاب والضلال المتمثلة بتنظيم داعش الأرهابي ومن معه".

وبين "فلقد دافع الجيش العراقي والعناوين التي ورد ذكرها عن العراق والمنطقة والإقليم والعالم أجمع ضد الهجمة البربرية الأرهابية فلقد حفظتم الأمن الداخلي والعربي والإقليمي والدولي كأشجع جيش في العالم وكأشجع شعب في العالم".

وقدم وزير الدفاع "الشكر للمرجعية الرشيدة والوطنية التي وحدت الشعب العراقي خلف جيشنا الباسل بفتواها الخالدة (فتوى الجهاد الكفائي) التي جاءت أزراً لجيشنا الباسل الذي رُزق بالرديف الوطني الحي المتمثل بالحشد الشعبي فولدت الانتصارات الخالدة على الاٍرهاب العالمي، المجد والخلود للشهداء الأبرار غرة تاج العراق وعزه والشفاء العاجل لجرحانا البواسل".

ودعا الى ان يكون "عيد تأسيس الجيش العراقي مناسبة للتظافر والوحدة بين شرائح الشعب العراقي للوصول بالبلاد الى شاطىء الأمن والأمان والأستقرار وتوفير البيئة الآمنة للأستثمار والتنمية والبناء تحت خيمة العراق الواحد الموحد، سلمتم وسلم جيشنا وسلم العراق وشعبه، عاش العراق وعاش الشعب العراقي وعاشت القوات المسلحة وما العون الا من عند الله تعالى".

Facebook Comments

Comments are closed.