ترامب: سنفرض عقوبات اقتصادية جديدة على ايران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد الضربات الإيرانية على أهداف للولايات المتحدة في العراق، أن "أيام التسامح مع إيران انتهت"، لكن بلاده لا تريد استخدام القوة العسكرية.

وقال ترامب، في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء في البيت الأبيض: "لم يصب أي أمريكي بالهجوم الذي نفذه النظام الإيراني الليلة الماضية، لم نتعرض لأي حالات قتل، كل جنودنا في أمان، وقواعدنا العسكرية عانت من حد أدنى من الأضرار".

وأضاف: "قواتنا العسكرية مستعدة لكل شيء، وإيران على ما يبدو تتراجع وهو أمر جيد جدا بالنسبة إلى كل الأطراف المعنية والعالم برمته. لم تتم خسارة حياة أي أمريكي أو عراقي نظرا للإجراءات الاحترازية التي جرى اتخاذها".

واعتبر ترامب أن دول العالم "تسامحت على مدى وقت طويل للغاية، منذ العام 1979، مع تصرفات إيران المضرة والمزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط وخارجه"، مضيفا "لن نسمح أبدا بحصول ايران على اسلحة نووية".

وتابع: "ستفرض الولايات المتحدة حزمة إضافية من العقوبات الاقتصادية المشددة على النظام الإيراني، وسنواصل تقييم الخيارات ردا على الضربات الإيرانية، هذه العقوبات القوية ستبقى حتى تغيير إيران تصرفاتها... على إيران التخلي عن طموحاتها النووية ودعم الإرهابيين". على حد قوله

Facebook Comments

Comments are closed.