تركيا تؤكد دعمها للعراق وتشدد على ضرورة تجنيب دول المنطقة مخاطر الحروب

اكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش اوغلو، الخميس، دعم انقره للعراق ووقوفها معه حكومة وشعبا، مشددا على ضرورة تجنيب دول المنطقة مخاطر الحروب.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الخميس، وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو في بغداد.

ونقل اوغلو "تحيات القيادة التركية لرئيس مجلس الوزراء ودعمها لأمن العراق واستقراره وسيادته الوطنية ، مشيرا الى ان الرئيس التركي وجهه بزيارة بغداد بهدف التأكيد على دعم تركيا للعراق والوقوف معه حكومة وشعبا"، مشددا على ان "تركيا تقدّر موقف الحكومة العراقية الساعي لإبعاد الساحة العراقية عن الصراعات الدولية وحرصها على حفظ السلام والاستقرار وتجنيب دول المنطقة مخاطر الحروب ، وأهمية تعاون البلدين في هذا المجال".

بدوره رحب رئيس مجلس الوزراء، بزيارة وزير الخارجية التركي، معربا عن "اعتزازه بعلاقات التعاون القائمة بين البلدين ، مبينا ان أمن المنطقة وحفظ مصالحها مسؤولية جميع دولها، وان الحكومة العراقية ملتزمة بموقفها وسياستها الثابتة بإقامة علاقات متوازنة بما يحفظ مصالح البلاد وسيادتها الوطنية ، ومع دول الجوار ومحيطها الاقليمي والدولي وعدم الدخول بسياسة المحاور ، وأكد ان تحقيق السلم والتهدئة من مصلحة الجميع".

وجرى خلال اللقاء "بحث علاقات التعاون بين البلدين وتطورات الأزمة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والولايات المتحدة الامريكية".

Facebook Comments

Comments are closed.