التخطيط تعلن اتمام الاستعدادات لتنفيذ التعداد السكاني

اعلنت وزارة التخطيط، الثلاثاء، اتمام الاستعدادات لتنفيذ تعداد السكان خلال الثلث الأخير من العام الجاري.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، ان "وزير التخطيط نوري صباح الدليمي ترأس، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً موسعاً لغرفة العمليات والإدارة التنفيذية للتعداد العام للسكان والمساكن 2020، بحضور أعضاء الهيئة".
واضاف البيان ان "الدليمي اعلن خلال الاجتماع عن المضي في إتمام جميع  الاستعدادات لتنفيذ التعداد العام للسكان خلال الثلث الأخير من العام الجاري"، مبيناً "جهود الوزارة في إجراء التجارب الميدانية وتدريب الملاكات واختبار الأجهزة الذكية التي ستستخدم بالتعداد والعمل مع الجهات الوطنية والدولية لتجاوز جميع التحديات التي يمكن مواجهتها خلال العمل".
وأوضح الوزير بحسب البيان ان "التعداد سيكون معنياً بالجوانب التنموية لمختلف القطاعات مع اهميته في توفيره للبيانات وإلاحصاءات الخاصة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والتي سيتم استخدامها لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين"، لافتاً إلى "أهمية التعداد في وضع الخطط التنموية الرصينة المستندة إلى بيانات ومؤشرات احصائية دقيقة".
وأشار البيان ان "الاجتماع ناقش ماتم تحقيقه من خطوات، والهيكل التنظيمي لتشكيلات التعداد وآليات عمل كل منها في المحافظات والأقضية والنواحي والقرى المرتبطة بها، والسبل الأمثل لاستثمار الدعم الدولي والجهود التي سيسهم بها صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)".

Facebook Comments

Comments are closed.