التخطيط تتعاقد مع الأمم المتحدة لدعم تنفيذ التعداد السكاني نهاية 2020

أعلنت وزارة التخطيط، الثلاثاء، تعاقدها مع منظمة الأمم المتحدة لدعم تنفيذ التعداد السكاني نهاية عام 2020.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، أنه "تحت رعاية وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، وقع العراق، مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN- #HABITAT) )، عقد تعاون مشترك لدعم تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن المزمع تنفيذه في الثلث الأخير من العام الجاري 2020"، مشيراً الى أنه "العقد وقع عن الجانب العراقي رئيس الجهاز المركزي للإحصاء ضياء عواد كاظم، فيما وقعه عن المنظمة الدولية عرفان علي المدير الإقليمي لـ UN- HABITAT))".

وأضاف ، أن "الدليمي أكد في كلمة له خلال مراسم التوقيع على توحيد الوزارة لجميع الجهود الوطنية، والدولية، نحو تنفيذ التعداد وفقاً للخطة المعدة له"، لافتاً إلى "أهمية هذا العقد الذي سيزوّدُ الجهاز المركزي للإحصاء بموجبه بصور فضائية عالية الدقة لجميع مناطق العمل الخاصة بالتعداد العام للسكان والمنشآت للمناطق الحضرية والريفية، وتصميم منصة جغرافية رقمية للتعداد والأطلس الإحصائي الجغرافي الرقمي والورقي للتعداد".

وأشار البيان الى أن "الوزير ثمن جميع الجهود التي تبذلها برامج الأمم المتحدة في العراق لتحقيق أهداف رؤيته في التنمية المستدامة 2030، لافتاً بذلك إلى "ما أثمرت عنه هذه الجهود مؤخراً في إطلاق منصة خاصة لمتابعة مشاريع إعادة الإعمار، ومشروع معالجة وتسوية السكن العشوائي في العراق".

من جهته أشاد المدير الإقليمي لـ UN- HABITAT) ) "بمستوى التعاون المشترك مع العراق"، مؤكداً "توفيره لكافة سبل الدعم الممكنة لوزارة التخطيط في تنفيذ رؤيتها التنموية، وفي مقدمتها تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن 2020".

وأوضح البيان، أن "مراسم التوقيع حضرها مستشار رئيس الوزراء مهدي العلاق، ورئيس هيأة الإحصاء في إقليم كردستان سيروان محمد، ووائل الأشهب مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في العراق".

Facebook Comments

Comments are closed.