صالح وميركل يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والمانيا

بحث رئيس الجمهورية، برهم صالح، مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، اليوم الخميس، تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وألمانيا.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية، وتلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان "رئيس الجمهورية برهم صالحالتقى في دافوس، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل".

وأكد "تطلّع العراق لبناء علاقات مثمرة وواسعة بين البلدين في مختلف المجالات بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين"، مشيراً الى "أهمية العلاقة مع المانيا وضرورة إسهامها في إعمار البلاد والمشاركة في الفرص الاستثمارية الواعدة في البلاد".

وجدد رئيس الجمهورية "موقف العراق المستند إلى مصالحه الوطنية العليا في إقامة علاقات صداقة مع أشقائه وجيرانه وعدم التدخل في الشؤون الداخلية".

كما بحث صالح والمستشارة ميركل "تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية"، مشدداً على "أهمية اعتماد الحوارات والتفاهمات لحل كافة المشاكل العالقة بين جميع الأطراف من أجل ترسيخ السلام والاستقرار فيها".

بدورها أعربت ميركل عن دعم "بلادها لاستقرار العراق والحفاظ على أمنه وأهمية احترام السيادة العراقية"، مشددة على "ضرورة تعزيز العلاقات وتطوير سبل التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين".

Facebook Comments

Comments are closed.