برا وبحرا… كورونا يهدد "أقوى جيش في العالم"

يتخذ الجيش الأمريكي، إجراءات متعددة للحد من تأثير فيروس كورونا المستجد، الذي أصاب أكثر من 89 ألف شخص حول العالم، حتى أصبح يهدد قواته المنتشرة في القواعد البرية، وعلى متن السفن الحربية.

تقول صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، إن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" تتخذ إجراءات صارمة، لحماية قواتها العسكرية، حتى لا يؤثر انتشار فيروس كورونا، على جاهزية قواتها العسكرية حول العالم.

وتشمل إجراءات البنتاغون، تعليق التدريبات العسكرية مع الدول الحليفة للولايات المتحدة الأمريكية مثل كوريا الجنوبية، وإصدار أوامر للسفن الحربية، التي زارت دول ينتشر فيها الفيروس، بالبقاء فترة 14 يوما في المياه قبل الوصول إلى موانئها، إضافة إلى تقييد حركة القوات العسكرية، الموجودة في قواعدها بالعديد من دول العالم، بحسب الصحيفة الأمريكية.
وشملت الإجراءات أيضا، إصدار القيادة المركزية الأمريكية أوامرا لقواتها بعدم زيارة دول في منطقة الخليج، إلا في حالة الضرورة.

وتقول الصحيفة إن "تلك الخطوات تهدف إلى الحد من تأثير الفيروس على الجاهزية القتالية للقوات الأمريكية"، مضيفة: "رغم أنه لم يتم تأجيل أي من الحشود المقررة للقوات الأمريكية حول العالم، بسبب انتشار كورونا، إلا أن تأجيل التدريبات العسكرية يثير تساؤلات حول إمكانية أن تكون هناك تاثيرات سلبية على الاستعداد القتالي للقوات الأمريكية في المستقبل.

Facebook Comments

Comments are closed.