سامراء تعتزم انتاج ادوية لعلاج الامراض الوبائية والفيروسات

أعلنت شركة أدوية سامراء، الثلاثاء، عن عزمها انتاج ادوية لعلاج الامراض الوبائية والفيروسات عن طريق اتفاقيات طويلة الامد مع شركات عالمية رائدة.

وقال مدير العمليات في الشركة عبد الحميد عبد الرحمن في بيان له/، إن “الشركة تخطط لإنتاج ادوية الأمراض الوبائية، حيث سيتم التباحث مع شركات عالمية رائدة في مجال انتاج العلاجات للفايروسات والأمراض الجديدة عن طريق اتفاقيات طويلة الأمد سيتم فيها نقل التكنولوجيا لمختبرات الشركة وتطوير الملاكات العاملة من اجل طرح مستحضرات فعالة تغطي ما تحتاجه وزارة الصحة والأسواق”.

واضاف عبد الرحمن، ان “الشركة بدأت تنفيذ الخطة المرسومة من خلال طرح مستحضرات جديدة وتسويقها وتغليفها بشكل متطور، حيث تم طرح الدفعة الاولى الى السوق وذلك من خلال التعاقد مع شركتين متخصصتين بالتسويق للمنتجات الجديدة والنمطية ليشهد هذا الشهر زيادة في المبيعات بمبلغ يتجاوز الـ 5 مليارات دينار وهي اعلى نسبة مبيعات منذ اكثر من 10 أعوام”.

واوضح ان “الخطة التي اعدتها الشركة تركز على زيادة انتاج المستحضرات النمطية والجديدة، حيث تم طرح 11 مستحضرا جديدا وبصدد انتاج اكثر من 40 مستحضرا لغاية الشهر السابع من هذا العام وعند نهاية العام سيتم طرح 70 مستحضرا جديدا، وبالتالي سيكون لدى الشركة اكثر من 250 مستحضرا مطروحا في السوق”.

Facebook Comments

Comments are closed.