خلية الازمة في ميسان تقرر رفع الحجر عن احد قرى المحافظة

قررت خلية الأزمة المشكلة لمتابعة اجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد،اليوم الخميس ، رفع الحجر عن قرية ابو جصانة في ميسان، واستمرار تعطيل الدوام بدوائر المحافظة.

وذكرت إدارة محافظة ميسان، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، أن "اللجنة العليا وخلية الأزمة بمحافظة ميسان قررت في اجتماعها، اليوم الخميس، برئاسة المحافظ علي دواي لازم، رفع الحجر الصحي عن قرية ابو جصانه، بعد ظهور نتائج الفحص بعدم وجود اصابات لملامسي وأقارب المواطن المتوفى بفيروس الكورونا"، مشددة على عائلة المتوفي بـ"الالتزام بتوجيهات وإرشادات دائرة الصحة واجراءات الرقابة الصحية".

ونقل البيان عن المحافظ علي دواي، قوله، إن "اللجنة وجهت بتمديد الاجازة الاجبارية لموظفي مركز صيانة و جباية كهرباء ناحية السلام لغاية ٢٠٢٠/٣/٢١ كون المتوفي احد المنتسبين فيها".

وأضاف دواي، أن "فترة التعطيل الطاريء مددت اسبوعاً كاملاً لدوائر التربية والجامعات والتقاعد والضريبة والرعاية الاجتماعية ومؤسسة السجناء والمجمع العدلي  بنسبة ١٠٠٪ لغاية يوم السبت ٢٠٢٠/٣/٢ ، اما بقية الدوائر فيكون الدوام فيها بنسبة ٥٠٪ ".

وبين، أن "اللجنة قررت توجيه كتاب الى خلية الازمة المركزية بتجديد تعاقد الاجراء اليوميين العاملين في مؤسسات دائرة صحة ميسان لحين اقرار قانون الموازنة لحاجتنا الماسة لخدماتهم فضلا عن توجيه دائرة صحة ميسان بالتنسيق مع قيادة الشرطة وقسم شؤون العشائر لاختيار وتحديد مكان خاص ومناسب للحجر الصحي".

وبحسب البيان، ركزت اللجنة خلال اجتماعها اليوم، على "التوجيه بعمل لقاءات توعويه بالتنسيق بين دائرة صحة ميسان وشؤون العشائر وعدد من منظمات المجتمع المدني، مع الاستمرار بحملة التوعية الصحية والاجراءات الوقائية والاحترازية ورفع سقوف ومستويات البرامج الخاصة بذلك".

وأكد محافظ ميسان، على "قيادة شرطة المحافظة بتطبيق اجراءات غلق المقاهي والصالات والحدائق والمتنزهات بشكل كامل وعام ومتابعة تطبيق ذلك وبشكل يومي والعمل مع نقابة الصحفيين والاعلاميين بتكثيف الجهود الإعلامية بشكل اوسع وتوعية المواطنين والابتعاد عن الشائعات وأخذ المعلومات من المصادر الرسمية فقط".

ودعا دواي، المواطنين إلى "اتباع التوجيهات والإرشادات الصادرة من الجهات المختصة وتطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية والابتعاد عن التجمعات والاماكن المزدحمة".

Facebook Comments

Comments are closed.