الشروع بأولى إجراءات الدعوى أمام المحاكم الأمريكية في قصف موقع مطار كربلاء

كشفت العتبة الحسينية المقدسة، عن البدء بأولى الإجراءات لرفع دعوى قضائية أمام المحاكم في الولايات المتحدة ضد العدوان الأمريكي على موقع مشروع مطار كربلاء الدولي.
وقال نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة، والمدير المفوض لشركة طيبة كربلاء حسن رشيد جواد العبايجي، في بيان للعتبة، إن "هناك أمرا مهما جدا وهو أن الأمريكان لا يفهمون إلا اللغة القانونية، لذا تم توكيل أحد المحامين الامريكيين لرفع دعوى في الولايات المتحدة ضد العدوان على مطار كربلاء الدولي"، مبينا أن "الكل يعرف بأنه مطار مدني ولديهم تفاصيل كاملة عنه".
وأضاف أن "العتبة الحسينية المقدسة تحركت على عدة قنوات، فضلا عن قيام وزارة الخارجية بارسال رسالة إلى مجلس الأمن، والأمم المتحدة، أشارت فيها إلى القصف الأمريكي على هذا المطار، وقد أستهجن من قبل أكثر المنظمات الدولية".
وتابع "أما على مستوى المؤسسات الحكومية فهناك تحركا كبيرا من قبل العتبة، وقد شكلت فعلا خلية أزمة بناءً على قرار صدر عن مجلس أدارة العتبة، والآن نتحرك بعدة اتجاهات، والأخوة اعضاء مجلس الإدارة يتحركون بهدف إطلاع الرأي العام على ما تعرض له هذا المطار من ظلم وعدوان".
يذكر أن إدارة العتبة الحسينية المقدسة قد أعلنت، في 13 آذار / مارس الحالي، إن منشآت مطار كربلاء الدولي قد تعرضت للقصف بعدة صواريخ من قبل الطيران الأمريكي مما أدى إلى استشهاد أحد المدنيين وجرح آخرين ممن يعملون في تشييد المطار، إضافة إلى أضرار كبيرة في المنشآت الإدارية والخدمية.

Facebook Comments

Comments are closed.