صحة الديوانية تشكل لجنة من مجموعة اطباء لاختيار اماكن العزل للمصابين بكورونا

أعلنت مدير عام صحة محافظة الديوانية، لمياء الحسناوي، الأربعاء، تشكل لجنة من مجموعة اطباء لاختيار اماكن العزل للمصابين بفايروس كورونا.

وقال الحسناوي، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه : "تم تشكيل لجنة فنية متخصصة تتألف من مجموعة اطباء بورد بمختلف الاختصاصات لاختيار أماكن العزل  الخاص بفيروس الكورونا وحسب ضوابط الصحة العامة" .

واشارت الى أن "بعض المواطنين والناشطين طرحوا عدة آراء ومقترحات لاختيار اماكن للعزل ومن ضمنها، مستشفى الحياة التي هي (قيد الانشاء)، ومجمع سكني على طريق الشنافية، ومجمع كرفانات النازحين، وغيرها الكثير من المقترحات.

واوضحت مدير عام صحة الديوانية: "يجب ان نضع ثقتنا في اللجنة الفنية لأنها تخصصية، ويجب ان تكون ردهة العزل قريبة للمستشفى لأننا نحتاج للمفراس وبعض الاجهزة التي يصعب نقلها وبإمكانكم توجيه السؤال لأصحاب الاختصاص".

واشارت الى أنه "في حال كون المريض  لديه امراض أخرى وبحاجة لعدة اختصاصات، هل من المعقول يتم نقله من مكان لآخر وهو بهذه الحالة الصحية؟".

واضافت: "للمعلومات العامة الأماكن البديلة من قبل اللجنة الفنية معزولة تماما عن المستشفى"، متسائلة: "هل من المعقول ان لا نحرص على سلامتنا ونحن كادر الصد الاول للفيروس واحتمالية اصابتنا اقوى".

Facebook Comments

Comments are closed.