رفع جزئي لحظر التجوال قي السليمانية

أعلن محافظ السليمانية، هفال ابو بكر، السبت، رفعا جزئيا للحظر المفروض في المحافظة ضمن المرحلة الثالثة لمواجهة فيروس كورونا.

وقال ابو بكر في بيان تلقت وكالة الراي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "خلية الازمة اجتمعت هذا اليوم في محافظة السليمانية لتقييم المرحلتين الاولى والثانية ووضع خطة المرحلة الثالثة لمنع تفشي فايروس كورونا".

واضاف البيان أن "المرحلة الاولى والتي بدأت في 2020/1/30، شملت توفير الادوية والمستلزمات الطبيبة واعداد تعليمات صحية، والاستعداد بدعم حكومة اقليم كردستان لاي طارىء"، مبينا ان "المرحلة الثانية، تمثل مرحلة الوقاية الصحية، بدعم رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الداخلية والوزرات المعنية واللجنة العليا لمكافحة كورونا في اقليم كردستان واتباع التعليمات الصحية والعلمية لحماية المواطنين، وبمشاركة جميع قطاعات الداخلية والصحة والوية البيشمركة والاعلام لتجازو المرحلة".

وتابع أن "المرحلة الثالثة ستشمل رفع جزئي للحظر لكي يتسنى حماية المعيشة والامن الغذائي للمواطين، بالتوازي مع حماية الامن والصحة وتقليل مخاطر وباء كورونا"، لافتا الى ان "العمل مستمرا لاعادة الحياة الى طبيعتها تدريجيا، بالتعاون والتنسيق مع جميع الجهات وبالتزام المواطنين بالتعليمات الصحية".

ودعا محافظ السليمانية "المؤسسات الاعلامية والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي الى دعم خطة مكافحة تفشي فيروس كورونا وتوجيه المواطنين الى الالتزام بالتعليمات الصحية".

واشار إلى أن "لجان المتابعة ستتخذ اجراءات ضد المخالفين، بضرورة التزام المواطنين بالتعليمات الصحية وعدم التجمهر"، مشير إلى أن "الفرق الصحية ستقوم وبعد اغلاق المحلات والاسواق وبشكل يومي بتعقيم وتعفير تلك المناطق لضمان سلامة وصحة المواطنين".

وكان وزير الصحة والبيئة، جعفر صادق علاوي، كشف الخميس ،(16 نيسان 2020) عن الاجراءات الوقائية الجديدة التي ستتخدها السلطات الحكومية بداية شهر رمضان مشيراً انه سيتم الشروع بحظر جزئي للتجوال مطلع هذا الشهر.

Facebook Comments

Comments are closed.