المتحدث باسم الصحة يؤكد استمرار خطر فيروس كورونا في العراق

شدد المتحدث باسم وزارة الصحة د. سيف البدر، اليوم الاحد ،على استمرار خطر فيروس كورونا في العراق فيما أوضح موقف الوزارة من طلب رفع حظر التجوال بشكل كلي.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر في لقاء متلفز ، ان " البصرة والمدن التي تملك مطارات ومنافذ حدودية ومن بينها السليمانية سجلت إصابات بفيروس كورونا أعلى من غيرها ومعها ايضاً مدن المراقد والعتبات لأنها استقطبت في السابق مئات الالاف من الزائرين".

و أوضح " بكل صراحة، فيما يخص الحديث عن سيطرة العراق على الفيروس، يومياً نقيم الوضع من خلال خبراء وزارة الصحة وعلماء من خارج البلاد فضلاً عن منظمة الصحة العالمية، والجميع يؤكد إن الوضع في العراق والعالم ما زال في دائرة الخطر".

وأضاف "لدينا انخفاض نسبي متذبذب ما بين صعود ونزول وهذا يعني ان الوضع لم يستقر ولم نسيطر بعد على كورونا".

وفيما يتعلق بالقرارات الأخيرة حول حظر التجوال وصلاحيات المحافظات بشأنه تابع البدر " فيما يخص فرض حظر التجوال او رفعه الإجراءات مركزية وليس من صلاحية المحافظات رفع حظر التجوال، ورفع حظر التجوال رغم استمرار خطر فيروس كورونا خطأ علمي كبير، خبراء منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العراقية اوصوا بالاستمرار بنفس الإجراءات الحالية حتى مع وجود انخفاض نسبي بمعدل الإصابات والوفيات".

وأصدرت اللجنة العليا لمكافحة جائحة فايروس کورونا، الأحد (19 نيسان 2020)، قراراً برفع حظر التجوال جزئياً في البلاد خلال شهر رمضان.

Facebook Comments

Comments are closed.