محافظة دهوك تعلن خلوها من أي اصابة بفيروس كورونا

اعلن رئيس الحكومة المحلية في محافظة دهوك فرهاد اتروشي ، اليوم الاثنين ،  ان المحافظة ستخلو من المصابين بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية ولكن هذا لا يعني زوال خطر الفيروس لانه لا يزال موجودا في اقليم كردستان والعراق والعالم بأسره.

وقال اتروشي في مؤتمر صحفي عقده ان "المحافظة ومنذ ظهور تفشي الفيروس في الاقليم سجلت 15 حالة اصابة تماثل 12 منها للشفاء التام، ولا يزال ثلاثة اخرون يرقدون في المستشفيات اجريت الفحوصات لأثنين منهم وكانت سلبية وحالة اخرى متبقية خضعت للفحص الاولي وظهرت النتائج سالبة اي انهم تعافوا".

واضاف "استطيع القول انه خلال الساعات الـ24 المقبلة لن يبقى اي مصاب بالفيروس يرقد في مستشفيات دهوك"، مستدركا "القول هذا لا يعني اننا لسنا معرضين لاصابات جديدة".

وتتحضر محافظة دهوك في اقليم كردستان العراق يوم غد الاربعاء لإحياء مراسم "الانتصار على فيروس كورونا المستجد"، بعد اقتراب خلو المحافظة من الإصابات بشكل كامل.

وأعلنت المحافظة عن "مراسم الانتصار" التي تنطلق عند الساعة العاشرة ليلاً من مساء الأربعاء 22 أبريل، حيث ستبدأ بإطفاء الكهرباء لمدة 5 دقائق عن المدينة تزامنا مع وقوف السكان على شرفات وأسطح المنازل لإشعال الشموع ويرافق ذلك دق الأجراس في الكنائس والتكبيرات في الجوامع.

Facebook Comments

Comments are closed.