مويس: كنا في حالة تدليل

قال دافيد مويس مدرب وست هام، إن التحديات المالية التي تواجه الأندية بسبب جائحة فيروس كورونا، ربما تدفع إلى "إعادة تشكيل اللعبة والتفكير في طريقة إدارتها".
وتوقفت كرة القدم في إنجلترا الشهر الماضي، لأجل غير مسمى بسبب الفيروس الذي قتل الآلاف حول العالم.
وكان وست هام من بين الأندية التي أعلنت تأجيل رواتب اللاعبين للتعامل مع الأزمة المالية.
وقررت أندية ساوثهامبتون وواتفورد وشيفيلد يونايتد أيضا تأجيل حصول اللاعبين على رواتبهم، بينما أعلن آرسنال موافقة اللاعبين والجهاز التدريبي على خفض 12.5% من رواتبهم.
وأوضح مويس للصحفيين "أتمنى أن ننظر جميعا إلى ما حدث ونفكر في أنه ربما كنا في حالة من التدليل المبالغ فيه، يجب على الناس التي تدير أندية كرة القدم التفكير والقول في إنه إذا حدث أي شيء من هذا القبيل مرة أخرى في المستقبل كيف سننجو ونجتاز هذا الموقف؟".
وأكمل "أتمنى أن ذلك قد يساعد كرة القدم على إعادة تشكيل نفسها عند استئناف اللعب.. يجب أن نتأكد أن كل أندية كرة القدم في أمان".
وأكد مويس البالغ عمره 56 عاما، والذي تطوع بتوزيع الفواكه والخضروات خلال إجراءات العزل العام، أن الأندية في الدرجات العليا في اللعبة عليها واجب "القيام بالأشياء الصحيحة".
واسترسل مدرب مانشستر يونايتد وإيفرتون السابق "لدينا الكثير من الأموال القادمة من مصادر مختلفة، ويجب التأكد أننا نفعل الأشياء الصحيحة، والتأكد أيضا أنه تم حماية اللاعبين بشكل جيد".

Facebook Comments

Comments are closed.