وزير الداخلية : الاعتداء على رجل المرور لا يمكن أن نسكت عنه

علق وزير الداخلية، ياسين طاهر الياسري، الاثنين، على حادثة اعتداء على رجل مرور في محافظة الديوانية، فيما أكد أنها اعتداء على الدولة وتجاوز على القانون ولا يمكن السكوت عنها، حسب قوله.

وذكر المكتب الاعلامي للياسري، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز /  نسخة منه، أن "وزير الداخلية زار اليوم مقر مديرية المرور العامة، والتقى المدير العام وعدد من الضابط والمنتسبين، وقدم التهاني والتبريكات لرجال المرور بمناسبة العيد السنوي السادس والاربعون لأسبوع المرور ، مشيداً بالدور الكبير من خلال تقديم التسهيلات اللازمة وتبسيط الاجراءات بما يخفف من معاناة المواطنين خلال مراجعاتهم لدوائر المرور المختلفة".

وأعرب الياسري عن "اعتزازه وتقديره للجهود التي يبذلها رجل المرور ودوره في تيسير حركة المركبات ووقوفه لأوقات طويلة في الشارع في مختلف الظروف والاوقات"، مشيراً إلى "الدور الأساس الذي يؤديه رجل المرور في تطبيق القانون وانسيابية حركة المركبات".

وبشأن الاعتداء على رجل المرور خلال أداء واجبه، قال وزير الداخلية، إن "الاعتداء هو اعتداء على الدولة وتجاوز على القانون، وهو أمر لا يمكن أن نسكت عنه"، مؤكداً في الوقت ذاته على "ضرورة احترام المواطن لرجل المرور والالتزام بالتوجيهات والتعليمات التي تصدر عنه".

وبحسب البيان، شدد الياسري، على "التعامل بكل شفافية مع المواطنين أثناء مراجعة الدوائر المعنية"، موجهاً بـ"إحداث طفرة نوعية في عمل المرور من خلال إعداد تطبيق الكتروني على الهاتف المحمول يتمكن المواطن عن طريقه بتقديم طلب لإنجاز المعاملة التي يرغب بها بسرعة ويسر وسهولة".

وافاد مصدر أمني من محافظة الديوانية، السبت (02 أيار 200)، بالقبض على سائق سيارة اعتدى على أحد رجال المرور ولاذ بالفرار بعد كسره لحظر التجوال.

Facebook Comments

Comments are closed.