نائب رئيس البرلمان :الكاظمي سيقدم مرشحي الوزارات الشارغة قبل العيد

قال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بشير حداد، ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي سيقدم مرشحي الحقائب الوزارية الباقية (الشاغرة) قبل عيد الفطر، وحال تقديم المرشحين سنحدد موعدا لجلسة منح الثقة لهم".

وذكر حداد، إن "مجلس النواب سيعاود جلساته الاعتيادية حال عودة الأمور الى وضعها الطبيعي وانتهاء إجراءات الحظر بسبب كورونا، وفتح المطارات والحركة بين المحافظات لكي يستطيع نواب المحافظات الوصول الى بغداد".
وأضاف، إن "مهام الحكومة الجديدة في هذه المرحلة هي إرسال قانون الموازنة الاتحادية، وإطلاق رواتب المتقاعدين وتحسين الحالة المعيشية لمحدودي الدخل والعمال والكسبة، وإطلاق منحة شبكة الرعاية الاجتماعية، فضلاً عن السيطرة على الوضع الأمني وإعادة هيبة الدولة والقوات الأمنية والشرطة، وكشف المتهمين بقتل المتظاهرين والمتهمين بملفات الفساد وتقديمهم للقضاء".
أما في ما يخص اقليم كردستان؛ فأشار حداد الى ان "مباحثات كثيفة وبناءة جرت مع رئيس الوزراء ووزارتي النفط والمالية في الحكومة السابقة، وستعاود المباحثات مع الحكومة الجديدة مع إقرار التفاهمات السابقة، ونأمل أن يعود وفد الإقليم الى بغداد قريباً للوصول الى اتفاقات نهائية بصدد جميع المشكلات العالقة بين الطرفين في إطار الدستور والقوانين المرعية".
وكان البرلمان قد صوّت بعد منتصف ليلة الأربعاء على المنهاج الحكومي لرئيس الوزراء الجديد مصطفى الكاظمي، كما تم التصويت على 15 وزيراً، فيما بقيت 7 وزارات من دون حسم لغاية اليوم وهي الخارجية والنفط والعدل والزراعة والهجرة والمهجرين والثقافة.

Facebook Comments

Comments are closed.