الكاظمي: الجريمة والفساد والتدخل السياسي كلها تحديات تواجه الدولة

وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاحد ، وزارة الداخلية بإستخدام كل امكاناتها للكشف عن المختطفين والمغيبين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "الكاظمي أكد خلال زيارته وزارة الداخلية، ظهر اليوم الأحد، على ضرورة أن يتركز عمل الوزارة على خدمة المواطنين وحفظ كرامتهم وترسيخ القانون وحكم العدالة، وبناء مؤسسة مهنية تعيد للدولة هيبتها وتحارب الفساد دون محاباة لأحد".

واضاف البيان ان "الكاظمي عقد اجتماعاً بمقر الوزارة بحضور وزير الداخلية عثمان الغانمي، ووجّه بضرورة استخدام كل امكانات الوزارة للكشف عن مصير المختطفين والمغيبين"، مبينا أن "الداخلية وزارة كبيرة ومن غير المعقول أن يتعرض المواطنون للخطف والإختفاء بدون رادع، وعليكم متابعة هذه القضايا وحسمها، مضيفا بأن هناك عصابات إجرامية تتحرك عبر غطاء غير شرعي، وتمارس نشاطاتها اعتمادا على تخويف الناس، وأن الموقف الحازم من الأجهزة الأمنية سيكون كفيلا بوضع حد سريع لذلك، وكلنا ثقة بقدرة قواتنا".

وتابع ان "رئيس الوزراء خاطب ضباط وزارة الداخلية بقوله: لا تخشوا من أي جهة تدعي الانتماء السياسي، تحركوا ضد عصابات الخطف والجريمة المنظمة، وابذلوا المزيد من الجهد للحد من انتشار المخدرات، فضلاً عن محاربة الفساد والترهل والتدخلات السياسية".

وشدد الكاظمي على "أن الجريمة والفساد والتدخل السياسي كلها تحديات تواجه الدولة وهيبتها، وأن الحكومة عازمة على التصدي لها كأولوية"، مؤكدا على "ضرورة التعاطي مع الاحتجاجات بروح مختلفة على أساس احترام القوانين وقيم حقوق الانسان، وحماية كرامة المواطن العراقي ".

وبين الكاظمي أن "الضابط الذي يؤدي واجبه بكفاءة ومهنية سوف يكرّم، أما المقصر والمعتدي، فالعقوبة بإنتظاره"، مضيفا بأنه "سيكون كالسيف مع من يتجاوز على المواطن".

Facebook Comments

Comments are closed.