الكاظمي يوجه الكهرباء بوضع خطة لتوفير الطاقة وسياسة تصاعدية تتناسب مع إحتياجات الدولة والمجتمع

وجه رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الاحد ، وزارة الكهرباء بوضع خطة لتوفير الطاقة وسياسة تصاعدية تتناسب مع إحتياجات الدولة والمجتمع.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ،إن "الكاظمي أكد أننا امام تحديات حقيقية يمرّ بها البلد، ومنها أزمة الكهرباء التي هي نتيجة لسوء الإدارة في العراق، ويجب أن تكون لوزارة الكهرباء خطة إستراتيجية لتوفير الطاقة وسياسة تصاعدية تتناسب مع إحتياجات الدولة والمجتمع".

وشدد الكاظمي خلال زيارته اليوم لوزارة الكهرباء وإجتماعه بوزير الكهرباء والمديرين العامين، بحسب البيان،على "أهمية العدالة في الجباية وأن لاتكون سببا في تذمّر المواطن وفقدان الثقة، مع ضرورة تقديم خدمة جيدة للمواطن في معادلة الحقوق والواجبات".

وحذر رئيس الوزراء من "التقصير في توفير خدمة الكهرباء وبمايحفظ كرامة المواطن"، مشيرا الى أن "كوادر هذه الوزارة مشهود لهابمواجهة التحديات وعبور الصعاب، لكن الوزارة أصابها خلل كبير في مراحل مختلفة وأن تطوير الأداء والنتائج بحاجة الى قرار شجاع ونزاهة وليس العمل بالفعل ورد الفعل ،كما أن الإستثمار يجب أن يأخذ دوره ولكن دون أن يستغل المستثمر الوزارة".

وشدد الكاظمي على "ضرورة محاربة الفساد، خصوصا في ما يتعلق بالعقود الإستثمارية ذات الربحية العالية ، وما شهدته المرحلة السابقة من ظاهرة اثراء المسؤولين نتيجة إستغلال وظيفتهم الحكومية، وهو أمر  مرفوض ولا بد أن ينتهي" .

ودعا رئيس مجلس الوزراء "وزارة الكهرباء الى وضع خطة عمل جديدة في مجالات التخطيط والانتاج والتوزيع والنقل والوصول الى حلول تليق بالعراق وشعبه".

Facebook Comments

Comments are closed.