صحة النجف تقدم 9 توصيات لمنع تفشي كورونا

قدمت دائرة صحة النجف الأشرف، تسع توصيات ليتم مناقشتها في اجتماع خلية الأزمة في المحافظة المؤمل انعقاده اليوم الخميس.
وقال مدير عام الدائرة الدكتور رضوان الكندي في بيان له تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "إن الدائرة رفعت 9 توصيات لمنع تفشي فيروس كورونا وسيتم مناقشتها خلال اجتماع خلية أزمة المحافظة المؤمل انعقاده اليوم".
وأضاف الكندي، أن "التوصيات المرفوعة لخلية أزمة المحافظة تضمنت ما يلي:
1. إعادة العمل بإجراءات حظر التجوال من الساعة 8 مساء إلى الساعة 7 صباحا.
2. غلق المحافظة بشكل كامل وفعلي مع المحافظات المجاورة .
3. غلق المقاهي والكوفي شوبات والملاعب والقاعات الرياضية وقاعات المناسبات والمسابح واقتصار عمل المطاعم على خدمات التوصيل (الدلفري) والسفري مع التزام العاملين فيها بالضوابط الصحية (ارتداء الكفوف والكمامات والتباعد الاجتماعي).
4. يكون الدوام بنسبة 25 % لدوائر الدولة والعتبات المقدسة عدا القوات الأمنية والصحة وتنظيم مراجعة المواطنين للدوائر بما يضمن الحفاظ على التباعد الاجتماعي وتفعيل قرارات خلية أزمة المحافظة بمحاسبة مدراء الدوائر المخالفة.
5. تفعيل قرار منح إجازة إجبارية للموظفات الحوامل.
6. تحديد عدد الأشخاص المرافقين للجنائز الوافدة للمحافظة بخمسة أشخاص فقط.
7. تنظيم زيارات ذوي الموقوفين في قيادة الشرطة لمنع الاكتظاظ والحفاظ على التباعد الاجتماعي.
8. فرض غرامة 50 ألف دينار على من يخالف التعليمات الصحية في الأماكن العامة وداخل الدوائر للحث على ارتداء الكمامات والكفوف والتباعد الاجتماعي.
9. التريث بإعادة فتح الجوامع والمساجد وتفعيل العمل بالقرارات السابقة بمنع إقامة الفواتح ومجالس العزاء والمناسبات الدينية والاجتماعية وتكليف المخاتير بمتابعتها والتبليغ عنها كل في منطقته."
يشار إلى أن دائرة صحة النجف سجلت أكثر من 15 حالة جديدة بفيروس كورونا، كان آخرها خمسة أطفال حاملين للمرض تتراوح أعمارهم بين السنة والخمس سنوات.

Facebook Comments

Comments are closed.