الفياض يبين آلية منح الرتب وتعليمات التقاعد

قال مستشار الأمن الوطني رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، أن الرتب الخاصة بالحشد الشعبي ستمنح وفقا للقانون العسكري الاعتيادي، فيما أشار إلى أن الهيئة بصدد تنفيذ تعليمات الخدمة والتقاعد.

وذكر الفياض في حوار بمناسبة الذكرى السادسة لصدور فتوى الجهاد الكفائي وتأسيس الحشد الشعبي،مساء السبت، إن "الحشد الشعبي يحتاج الى إعادة بناء نفسه وان العامل الأساس الذي يجب ان نعتني به في رسم شكل الحشد النهائي هو رأي المرجعية"، مشددا بالقول "المرجعية هي الحامي الأول للحشد وهي الأب الشرعي له".

وأشار الفياض إلى "تشكيل لجنة تتولى عملية استكمال دمج الحشد العشائري مع الحشد الشعبي"، لافتا في الوقت ذاته إلى "صدور أمر بتشكيل هيئة رأي وحاليا نحن منهمكون بتسمية أعضائها، حيث ستتولى هذه الهيئة تقديم المشورة والنصح والدراسة والتصور لتطوير عمل هيئة الحشد الشعبي".

وتابع الفياض "قررنا فورا الشروع بتنفيذ هيكيلة الحشد المقررة والتي تكون من رئيس هيئة ومديريات ورئاسة اركان ومعاونيات والوية وافواج وصدر أمر بالشروع فورا بتسمية الهيكلية بمسمايتها".

وبشأن الرتب وحقوق المقاتلين التقاعدية وغيرها، أوضح الفياض أن "الرتب ستمنح للحشد الشعبي حسب القانون العسكري الاعتيادي وليس حسب قانون الدمج"، مؤكدا "تم إقرار تعليمات الخدمة والتقاعد".

Facebook Comments

Comments are closed.