رئيس الجمهورية يتلقى دعوة لزيارة الكويت

 استقبل رئيس الجمهورية برهم صالح، الأحد، في قصر بغداد، وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح بحضور وزير الخارجية فؤاد حسين.

وأكد رئيس الجمهورية بحسب بيان مكتب رئاسة الجمهورية الاعلامي، أن "العراق حريص على إقامة علاقات متينة مع الكويت انطلاقاً من الأواصر الأخوية والوشائج التاريخية التي تربط الشعبين الشقيقين، مشيراً إلى أن المراحل المتقدمة التي قطعها البلدين في التعاون والعمل المشترك تدعو إلى التفاؤل".

وشدد الرئيس على "أهمية الانفتاح الاقتصادي بين البلدين وتفعيل مخرجات مؤتمر المانحين الدوليين في الكويت لإعادة إعمار العراق، مبيناً أن الأزمات السياسية والاقتصادية وانتشار جائحة كورونا تتطلب من دول المنطقة المزيد من التنسيق والتكاتف لتجاوز هذه الأوضاع بغية ترسيخ ركائز الاستقرار والسلم وتحقيق الازدهار للشعوب".

ونقل وزير الخارجية إلى رئيس الجمهورية "دعوة من الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح لزيارة الكويت، ووعد بتلبيتها في أقرب فرصة، محملاً تحياته وتمنياته للامير بدوام الصحة والعافية، وللشعب الكويتي الشقيق دوام التقدم والنماء".

وقدم وزير الخارجية الكويتي" التهنئة بمناسبة تشكيل الحكومة العراقية برئاسة مصطفى الكاظمي مجدداً دعم بلاده للعراق في المجالات كافة، وحرصها على مدّ جسور التعاون ومساندتها الكاملة لاستقرار العراق والحفاظ على سيادته".

Facebook Comments

Comments are closed.