بارزاني يدعو إلى استمرار دعم التحالف الدولي

دعا رئيس اقليم كرسدتان، نيجرفان بارزاني، الاثنين ، إلى استمرار دعم التحالف الدولي، بالتزامن مع خروقات أمنية شهدتها المناطق المتنازع عليها.

وقال بارزاني في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "تكرار واتساع الهجمات الإرهابية في العراق، خاصة في المناطق المشمولة بالمادة ١٤٠ الدستورية، أدى إلى خلق أوضاع خطيرة ومعقدة لسكان تلك المناطق من كل المكونات الدينية والقومية، الذين يتعرضون منذ فترة طويلة لتهديدات بالقتل والخطف والتهجير ، وفي الآونة الأخيرة تتعرض محاصيلهم الزراعية باستمرار إلى الحرق ويجري استهدافهم بصورة يومية من خلال هجمات وحشية إرهابية ويسقطون شهداء".

وأضاف: "كما حذرنا مراراً فيما مضى من خطورة الوضع،  نؤكد من جديد أن استمرار هذه الأوضاع يهدد الأمن والاستقرار والتعايش".

وتابع، أنه "لغرض التصدي للأخطار ولحماية أرواح وممتلكات مواطني ومكونات تلك المناطق، تدعو الضرورة إلى اتخاذ آلية أكثر فعالية للتعاون بين الحكومة الاتحادية وإقليم كوردستان والتعاون بين قوات البيشمركة والقوات العراقية واستمرار دعم التحالف الدولي ضد داعش، لأن الإرهابيين يستغلون الفراغ الأمني في تلك المناطق، وستبذل رئاسة إقليم كوردستان في هذا السياق كل جهودها وتكرس كل إمكانياتها لهذا الغرض".

وأشار الى أن "الهجوم الإرهابي الأخير على قريتين من قرى الكاكائية في منطقة خانقين والذي أسفر عن استشهاد وجرح عدد من المواطنين، مثال حي على التطور الخطير والمعقد في الوضع والذي يوجب اتخاذ خطوات عاجلة لمنع تكرار وقوع هجمات مماثلة".

Facebook Comments

Comments are closed.