مسؤول بالصحة يؤكد تسجيل اصابات في سجن الأحداث بجانب الكرخ 

أكد  مدير قسم الصحة العامة بدائرة صحة الرصافة في العاصمة بغداد، بشار عبد اللطيف، الاثنين، تسجيل إصابات بفيروس كورونا في سجن الأحداث بجانب الكرخ، فيما كشف طريقة انتقال الفيروس إلى النزلاء.

وقال بشار عبد اللطيف، في لقاء متلفز ، إن "وزارة الصحة أطلقت أموالا لدوائر الصحة بغية تجهيزها بالمستلزمات الطبية المطلوبة والنقص الذي يحصل سببه عم توقع فترة استمرار الوباء وتوسع انتشاره".

وأضاف عبد اللطيف، أنه "في بغداد تتوفر جميع المستلزمات الطبية، وقد شددنا على كوادرنا بارتداء عدة الحماية أثناء العمل والالتزام بذلك"، مشيرا الى "مراقبة عمليات الشراء والأسعار معروفة من الجهات المختصة، ولن يسمح بحدوث اية عمليات".

وعن الانباء التي تحدثت عن وجود اصابات داخل السجون، أكد  مدير قسم الصحة العامة بدائرة صحة الرصافة، أن "سجن الأحداث في الكرخ، سجل إصابات بفيروس كورونا كانت نتيجة اختلاط السجناء بالحراس ممن حملوا الفيروس وتم عزل السجناء المصابين في غرف خاصة".

وتابع، أنه "جرى تخصيص ردهة عزل خاصة السجناء في جانب الكرخ ممن يحتاجون رعاية طبية لإن حالاتهم شديدة وهنالك كادر متخصص لمعالجتهم ومعاينتهم والوضع مسيطر عليه وغير متفاقم".

وحذرت مفوضية حقوق الانسان في العراق، الاحد (5 تموز 2020)، من انتشار كبير لفيروس كورونا في  السجون التي تضم أكثر من 65 الف موقوف ونزيل.

Facebook Comments

Comments are closed.