قيادي في الحكمة : تحالف "عراقيون" ليس خصماً أو نداً أو بديلاً لأحد

قال المتحدث الرسمي لتيار الحكمة الوطني، نوفل أبو رغيف ، اليوم الجمعة ، ان "تحالف (عراقيون) ليس خصماً أو نداً أو بديلاً لأحد، وهو مساحة سياسية وبرلمانية موازية للتحالفات القائمة في الساحة السياسية".

وأضاف أبو رغيف في تصريح صحفي ،  "تيار الحكمة الوطني هو الأحرص على التوازن في ادوار القوى والشخصيات المكوِّنة لتحالف (عراقيون) والزخم الإعلامي الذي يصاحب التحالف منذ لحظة إعلانه، يعكس التفاعل الواسع والحضور الحقيقي لهذا المشروع".
وبين ان "تحالف {عراقيون) يشكِّلُ معادلًا موضوعيًا ويؤدي دوراً رديفاً للقوى والتحالفات الأساسية التي تسعى الى الاصلاح وترشيد الأداء السياسي".
وأكد أبو رغيف ان "(عراقيون) يتبنى دعم خطاب الدولة وتكريس مفاهيم السيادة الوطنية ومن الطبيعي أن ينعكس ذلك في دعم الحكومة التي انبثقت من القوى النيابية التي تلتقي تحتَ سقف الدولة".
وأوضح ان "مشروع تحالف (عراقيون) يقوم على تكريس الاعتدال وترسيخ التوازن السياسي وتقديم المصلحة العامة على المصالح الفرعية" منوها الى ان "التنافس النظيف وتجنب المناكفات والحسابات الضيقة وتهدئة الخطاب الداخلي جميعها تصبُّ في تحقيق هوية الدولة".
ولفت الى ان "العمل على تكريس هيبة الدولة وسيادتها هي الرسائل الأهم لطمأنة الشارع والمحيط الإقليمي والدولي".
وقال "العراق يشهد لحظةً معقَّدةً وعسيرةً في ظل جائحة كورونا والوضع الاقتصادي في تراجع كبير مما يوجب تعاضد الجهود الخيرة لعبور الأزمة المتفاقمة"

Facebook Comments

Comments are closed.