الكاظمي يفتتح مراكز العزل الصحي لجائحة كورونا في معرض بغداد الدولي

وجه رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، .جميع أجهزة الدولة باستنفار جهودها، وأن تلتزم بإجراءات السلامة والوقاية الصحية، لمواجهة جائحة كورونا

وذكر بيان اصدره المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء وتلقت وكالة الرأي العام/ بونا نيوز/  نسخة منه ان الاخير "افتتح مراكز العزل الصحي، لمستشفى دار السلام الميداني في معرض بغداد الدولي، والمخصص للمصابين بجائحة كورونا"

وتفقد رئيس الوزراء جوانب المستشفى الميداني، وما تضمه من مراكز للعزل الصحي، واطلع على احتياجاتها، كما وجّه بتذليل  العقبات كافة التي قد تعترض عمل هذا المستشفى الميداني.

وقال خلال الافتتاح: إن "هذه الجهود الاستثنائية من ناحية الظرف وسرعة الإنجاز، هي ضمن التحدي الكبير الذي نخوضه في مواجهة الجائحة، ونتيجة للتكامل المؤسساتي الضروري لإحراز التقدم".

وأضاف : "وجّهنا جميع أجهزة الدولة باستنفار جهودها، وأن تلتزم بإجراءات السلامة والوقاية الصحية".

وتابع في كلمة له: إن الدول التي نجحت في التغلب على صعاب المواجهة، تحقق لها ذلك بعد أن التزمت بالإجراءات الوقائية والصحية.

وبيّن رئيس مجلس الوزراء أن الملاكات الصحية والطبية قد سجّلت مأثرة في تفانيها، وما تقدّمه من خدمة، وقد سقط من هذا الجيش الأبيض عشرات الضحايا أثناء الواجب، ولم يتراجعوا عن الاستمرار في تقديم خدماتهم، إلّا أنهم يتعرّضون، مع الأسف، الى هجمات غير منصفة، لا تثمّن عملهم.

كما دعا  الأطباء الى الصبر والتأني قبل افتتاح عياداتهم الخاصة، وذلك لأجل اتخاذ الإجراءات المناسبة للحفاظ على سلامة المواطنين في عياداتهم، وعلى نقابة الأطباء أن تضع الشروط المناسبة للحفاظ على صحة المرضى، ولتسهيل إعادة افتتاح العيادات في أقرب وقت ممكن.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، تسجيل 2023 إصابة جديدة بفيروس كورونا و2179 حالة شفاء في عموم البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية.

Facebook Comments

Comments are closed.