التربية النيابية تعلن تحديد موعد جديد لامتحانات السادس الاعدادي

كشف لجنة التربية النيابية، الإثنين، عن تحديد موعد جديد لامتحانات السادس الاعدادي بالاتفاق مع وزارة التربية.

وذكر مكتب عضو رئاسة مجلس النواب، حسن الكعبي، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، أن "الكعبي ترأس اليوم اجتماعا للجنة التربية النيابية بكامل اعضائها، بحضور وزير التربية علي حميد مخلف ومسؤولي الوزارة، لبحث موضوع امتحانات السادس الاعدادي، وايجاد ايجاد افضل الحلول المتاحة بما يخص اداء الامتحانات في ظل الظروف الحالية".

وقال الكعبي خلال الاجتماع، ان "الغاية من هذا الاجتماع هو توحيد وجهات النظر، فهناك مطالب تنقل الى السلطة التشريعية من اولياء امور الطلبة والطلبة والمختصين بالجانب التربوي والمختصين بالعملية التربوية، يقابلها سياقات واليات تحاول تطبيقها وزارة التربية، على ان يتم الاتفاق على افضلها لمصلحة الطالب العراقي والعملية التربوية ورصانة التعليم العراقي"، مشيرا الى ان "اوقات الازمات تتطلب قرارات جريئة".

وأكد الكعبي على ضرورة "اتخاذ قرار نهائي حول المقترحات المطروحة الان بخصوص امكانية اللجوء الى الية الدرجات التراكمية للطالب او اداء الامتحانات الوزارية بموعدها او تأجيلها لموعد اخر يساعد الطلبة على التهيؤ لها وكذلك تحضير الاجراءات الوقائية لأداء الامتحانات بكل شفافية وامان".

وجرى خلال الاجتماع، بحسب البيان، "الاتفاق على مقترح لجنة التربية بتأجيل موعد الامتحانات لطلبة الصف السادس الإعدادي للأول من ايلول المقبل في داخل العراق، على ان يؤدي طلبة الصف السادس الاعدادي خارج العراق امتحاناتهم بتاريخ 8 اب المقبل وتحديد موعد امتحانات الخارجيين بنفس التاريخ".

بدوره أوضح وزير التربية، أن "كافة التدابير الوقائية تم الانتهاء منها والاتفاق على صيغة رصينة من حيث عدد طلاب كل قاعة امتحانية لا يتجاوز عشرة طلاب مع توفير كافة متطلبات الوقاية وغيرها من الاجراءات

Facebook Comments

Comments are closed.