مجلس النواب ينظم الملتقى الشبابي العراقي لمناقشة وثيقة "حقوق الشباب"

عد نائب رئيس مجلس النواب حسن الكعبي ، اليوم الاربعاء ، نسبة أكثر من 62% للشباب في العراق "هبة ربانية".

وذكر بيان لمكتبه، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، ان" الكعبي اكد خلال الملتقى الذي حضره رئيس لجنة الشباب والرياضة عباس عليوي ، والنواب ممثلي اللجان النيابية , وعدد كبير من الشباب يمثلون مختلف المحافظات العراقية، ان العراق من البلدان القليلة التي تتجاوز فيه نسبة الشباب للسكان اكثر من 62 % , وهي هبة ربانية تضاف لما منّ به علينا من موارد ،  التي يجب استثمارها بالشكل الامثل لبناء الوطن والنهوض بواقعه ".
وتابع  الكعبي ان " بوادر مساهمة الشباب في تشريع القوانين وادارة الدولة تبلورت بشكل اكبر خلال هذه الدورة النيابية التي يشكل فيها الشباب نسبة كبيرة وهذه بداية ايجابية لدور اكبر مستقبلا ليتولى شبابنا زمام الامور مستقبلا بإدارة الدولة وفق منظور اكثر فعالية ويتناسب مع طبيعة البلد ".
وبين، ان" مجلس النواب حرص خلال الفترة الماضية على تشريع العديد من القوانين التي تسجل لصالح الشباب ومنها تشريعه قانون الخدمة الاتحادي والتعديل الاخير لقانون الانتخابات الذي سيتضمن هو الاخر تعديلات كبيرة تصب في صالح هذه الشريحة المهمة ".
من جهتهم تقدم الشباب بوثيقة سميت بوثيقة حقوق الشباب , والتي جرى مناقشتها بشكل تفصيلي والتي انطلقت من مبدأ العدالة ، والثقل الذي يشكله الشباب الكمي والنوعي واستجابة لحراكهم الشعبوي لإضافة دماء جديدة تخلق الحيوية والديناميكية للدولة .
واوضح البيان ان" الوثيقة تضمنت اربعة محاور رئيسية توزعت ما بين القطاع السياسي والتنفيذي والاقتصادي و الاجتماعي ، تناولت العديد من المقترحات والمطالب التي لاقت قبول النواب الذين اكدوا ان تنفيذ هذه المقترحات والمطالب ستكون محور اهتمام السلطة التشريعية خلال الفترة المقبلة خاصة وان جميعها قابل للتطبيق والاهم هو انهاء كل المشاكل التي يعاني منها الشاب بشكل جذري ".

Facebook Comments

Comments are closed.