العتبة الحسينية تكشف موعد افتتاح مقام التل الزينبي

كشفت العتبة الحسينية ، اليوم الخميس ، عن موعد الافتتاح الجزئي والنهائي لمشروع مقام التل الزينبي والذي يقع في صحن العقيلة زينب (عليها السلام) ضمن مشروع التوسعة الكبيرة لمرقد الامام الحسين (عليه السلام).

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة حسين رضا مهدي في بيان للعتبة، إن "موعد افتتاح مشروع مقام التل الزينبي بشكل كامل امام الزائرين سيكون في عام 2021 وقبل زيارة العاشر من محرم الحرام المقبلة".
وأوضح أن "هذا العام وخلال زيارة الاربعين سيشهد افتتاح جزء بسيط من الخارج ليتسنى للمحبين والزائرين الوصول إلى مقام التل الزينبي".
وأضاف أن "العتبة الحسينية مستمرة ببذل جهود مضاعفة لاتمام مايمكن اتمامه قبل زيارة الاربعين".
وتابع أن "مساحة المشروع في السابق كانت (300) م2، اما المساحة الكلية بعد التوسعة بلغت (3000) م2 أي 10 اضعاف المساحة السابقة"، مشيرا الى أن "العتبة الحسينية حرصت على ادراج التصاميم الاسلامية واستخدام الكاشي الكربلائي المعرق للحفاظ على الموروث الديني والتراثي للتل".
يذكر أن التصميم الجديد لمقام التل الزينبي يضم فضاءات خدمية واسعة للرجال والنساء، ويحاكي الموروث الديني والتراثي، وأن العتبة الحسينية المقدسة حافظت على هوية المقام المترسخة في  ذاكرة اهالي كربلاء والزائرين.

Facebook Comments

Comments are closed.