رئيس الجمهورية يؤكد للسفير الاميركي اهمية التعاون المشترك لمواجهة كورونا

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، اليوم الأحد ، للسفير الأمريكي ماثيو تولر، ضرورة دعم إجراءات الحكومة بحماية البعثات الدبلوماسية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، أن "صالح استقبل في قصر بغداد، السفير الأمريكي لدى العراق ماثيو تولر، وفي بداية اللقاء، عبر رئيس الجمهورية عن امنياته بالشفاء العاجل للرئيس دونالد ترامب وزوجته السيدة ميلانيا ترامب من فيروس كورونا، واهمية التعاون المشترك للمجتمع الدولي في مواجهة الوباء وتحجيم اضراره".

وأضاف البيان، أن "اللقاء تم خلاله بحث العلاقات بين البلدين، وتطويرها نحو آفاق التعاون في مختلف المجالات، في سياق الحوار الاستراتيجي بين البلدين، وتعزيز التعاون مع المجتمع الدولي في مواجهة التحديات الأمنية والصحية، وتنسيق الجهود الدولية المشتركة لمواجهة وباء كورونا، الى جانب مناقشة تطورات الأوضاع في العراق والمنطقة".

وأشار البيان إلى أنه "تم التأكيد على ضرورة دعم إجراءات الحكومة في حماية البعثات الدبلوماسية، وترسيخ سلطة الدولة في فرض القانون لتحقيق الامن والاستقرار، وضرورة تخفيف التوترات في المنطقة عبر الحوار، وصولاً الى السلام، وإيجاد الأرضية المناسبة للتعاون المشترك في مجالات التنمية والتقدم".

من جانبه، أكد السفير تولر، التزام بلاده دعم استقرار العراق، وتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين في المجالات كافة، بحسب البيان الصادر عن الرئاسة.

Facebook Comments

Comments are closed.