الامن الوطني يكشف تفاصيل زيارة الاسدي للنجف

كشف جهاز الأمن الوطني، الأحد، تفاصيل زيارة رئيسه عبد الغني الاسدي إلى محافظة النجف.

وقال الجهاز في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إنه "بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، وصل الى محافظة النجف الأشرف، اليوم الأحد، رئيس جهاز الأمن الوطني السيد عبد الغني الأسدي، والتقى خلالها بعدد من المسؤولين الحكوميين والأمنيين في المحافظة".

واضاف البيان أن "الاسد زار ساحة الاعتصام في محافظة النجف الأشرف، والتقى بعدد من المتظاهرين، واستمع الى المطالب المشروعة التي ينادون بها، كما ناقش وضع آليات تضمن التعاون التام مع الأجهزة الأمنية وتوفير الحماية اللازمة للتظاهرات".

وتابع أن "الاسدي وأدى حال وصوله مراسم الزيارة الى ضريح الامام علي بن ابي طالب عليه السلام، والتقى بعدها بمحافظ النجف حيث بحث معه مستجدات الأوضاع الأمنية في المحافظة، كما جرت مناقشة سبل نجاح تنفيذ الخطط الأمنية للجهاز في عموم محافظة النجف".

وشدد الأسدي  بحسب البيان على "ضرورة التزام القوات الأمنية بالتعامل المهني مع المتظاهرين ومراعاة مبادئ حقوق الإنسان، وحماية سلمية التظاهرات بوصفها حقاً كفله الدستور، مؤكدا أن ما ينادي به الشباب في ساحات الاعتصام، ينسجم مع برنامج الحكومة في تحقيق الإصلاح ومحاربة الفساد في مفاصل الدولة كافة"، مبينا أنه "الاسدي التقى بشيوخ عشائر ووجهاء الفرات الاوسط بحضور محافظي بابل وكربلاء النجف في مضيف امارة بني حسن لمناقشة دور العشائر العراقية في اسناد الاجهزة الامنية وحفظ الامن والتعاون المشترك".

ولفت إلى أن "العشائر اثنت على دور رئيس جهاز الامن الوطني بما حققه من انجازات خلال فترة توليه مسؤوليته في جهاز الامن الوطني متمنين له المزيد من التوفيق في مسيرته الحالية كرئيس لجهاز الامن الوطني".

Facebook Comments

Comments are closed.