الكاظمي يلتقي عدداً من رؤساء الشركات الفرنسية

التقى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الإثنين، عدداً من رؤساء الشركات الفرنسية، مؤكداً أن العراق حريص على إيجاد شراكة اقتصادية راسخة.

وقال مكتب الكاظمي في بيان تلقت وكالة الرأي العام /بونا نيوز /نسخة منه ، إن الاخير التقى عدداً من رؤساء الشركات الفرنسية على هامش جولته الأوروبية الحالية التي ابتدأت من العاصمة الفرنسية باريس، وأوضح خلال اللقاء مستوى التحديات التي يواجهها العراق بسبب التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا وانخفاض عائدات النفط.

كما بيّن رئيس مجلس الوزراء، وفقا للبيان، "عزم الحكومة على تحويل هذه التحديات الى فرصة نجاح ينطلق منها الاقتصاد العراقي نحو تحوّل جذري في تقليل الاعتماد على الصادرات النفطية".

وأوضح عن "الورقة البيضاء الإصلاحية التي تبنتها الحكومة، وعن التجاوب الذي لاقته، ما تضمنته من إصلاحات اقتصادية وإدارية، فضلاً عن اشتمالها على تقليل النفقات الحكومية".

وبيّن الكاظمي لرؤساء الشركات الفرنسية، "حرص العراق على إيجاد شراكة اقتصادية راسخة، وسعيه لإدامة الزخم في تطوير الانتقالة الحقيقية في الاقتصاد، مثلما هو حريص على توفير الظروف الصحية والمناسبة للاستثمار ومعالجة ما يواجهه من معوّقات، وقد شرع العراق بالفعل في حملة لمواجهة الفساد الإداري وتطويقه، وقد بدأت هذه الحملة تؤتي ثمارها".

Facebook Comments

Comments are closed.